صندوق الاستثمارت السعودي: سندرس فرص الاستثمار بمصر فور موافاتنا بدراسات الجدوى

الإثنين 04-01-2016 PM 07:53
صندوق الاستثمارت السعودي: سندرس فرص الاستثمار بمصر فور موافاتنا بدراسات الجدوى
كتب:

وعد صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، اليوم الاثنين، بالبدء فورا في دراسة وتقييم الفرص الاستثمارية في مصر بعد موافاتهم بدراسات الجدوى وكل البيانات والمعلومات اللازمة عن هذه الفرص.

وقالت وزارة التعاون الدولي، في بيان منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن نصر حثت الجانب السعودي على الإسراع بضخ استثمارات في حدود 30 مليار ريال سعودي للسوق المصرية، وخاصة في مجالات الطاقة والإسكان والسياحة.

ومن المقرر أن يعقد غدا الثلاثاء الاجتماع الثالث للمجلس التنسيقى المصرى السعودي، الذي يعمل على الانتهاء من المبادرات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم والمشروعات المشتركة التي انبثقت عن إعلان القاهرة، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين.

وقالت الوزارة إن نصر بحثت مع مسؤولي الصندوق إمكانية مساهمته في تمويل توريد احتياجات مصر من المشتقات البترولية لمدة خمس سنوات.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في ديسمبر الماضي، توجيهات بزيادة استثمارات المملكة في مصر لتتجاوز 30 مليار ريال (ثمانية مليارات دولار)، والإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات ودعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال أول 8 أشهر من العام الماضي، نحو 3.7 مليار دولار.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys