القبض على "هنداوي" أحد المحكوم عليهم بالحبس 15 عاما بتهمة تحريض فتيات الإسكندرية

الخميس 28-11-2013 PM 06:52
القبض على
كتب:

ألقي ضباط إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية القبض على القيادي الإخواني محمد علي هنداوي، أول الهاربين من تنفيذ حكم قضائي بالسجن 15 عاما، في قضية فتيات الإسكندرية.

وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، إن هنداوي أحد المتهمين الخمسة الصادر ضدهم قرارات بالسجن 15 عاما، في قضية فتيات الإسكندرية، نظرا لاتهامه وأربعة آخرين، بتحريض الفتيات على التظاهر وقطع الطريق، ثم الهروب.

وأضاف اللواء العبد أن القوات ضبطت هنداوي خلال حملة أمنية بمنطقة المندرة، ولم يقاوم القوات التي قامت بإلقاء القبض عليه.

كانت محكمة جنح سيدي جابر قد قضت بحبس الفتيات البالغات 11 سنة، والمحرضين، وبينهم هنداوي 15 سنة، حيث تقرر حبس كل من المتهمات البالغات حضورياً لمدة ست سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الأولى "التجمهر" وأربع سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثانية "البلطجة" إضافة إلى شهر مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثالثة "اتلاف الممتلكات"، وسنة مع الشغل والنفاذ وغرامة خمسمائة جنيه عن التهمة الرابعة "حيازة ادوات للاعتداء على المواطنين".

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهمين المحرضين بالحبس ست سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الأولي وخمس سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثانية وثلاثة سنوات مع الشغل والنفاذ عن التهمة الثالثة، وسنة مع الشغل والنفاذ وغرامة خمسائه جنيه عن التهمة الرابعة، وأمرت بوضع المتهمين جميعا تحت مراقبة الشرطة.

وتشمل قائمة المحرضين المحكوم عليهم بالحبس 15 عاما مدحت الحداد مسئول المكتب الإداري للإخوان بالإسكندرية، ومحمد طاهر، ومحمد شحاته، وعلي عبد الفتاح، وكلهم هاربون.

ويعد هنداوي أحد ابرز قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys