تواصل إضراب عمال هيئة النقل العام ومرفق الترام بالإسكندرية لليوم الثالث على التوالي

الإثنين 10-03-2014 PM 12:17
تواصل إضراب عمال هيئة النقل العام ومرفق الترام بالإسكندرية لليوم الثالث على التوالي
كتب:

واصل عمال بهيئة النقل ومرفق الترام بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، إضرابهم عن العمل، لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية والإدارية .

وشمل الإضراب جميع جراجات المحافظة "محطة مصر، وسموحة، وسيدي بشر، والعجمي، ومحرم بك ، وترام المدينة، وترام البلد" .

وقال شهود عيان إن إضراب سائقي وعمال هيئة النقل العام بالإسكندرية تسبب في تكدس أعداد كبيرة من المواطنين في الشوارع فضلًا عن قيام عدد من سائقي الأجرة بمضاعفة تعريفة الركوب على المواطنين استغلالا للموقف .

ويطالب العمال المضربون عن العمل بتطبيق الحد الأدنى للأجور، منددين بقرار وقف صرف مكافأة نهاية الخدمة للعاملين الذين خرجوا على سن المعاش وقدرها شهران عن كل عام كما كانت تصرف في السابق، كما يطالبون بتثبيت العمالة المؤقتة، وتطوير نظام العمل بالهيئة، وتوفير قطع غيار للسيارات حفاظًا على أرواح وسلامة الركاب والسائقين، وتطهير الهيئة مما سموه "الفساد المالي والإداري".

وقال شاهد من أصوات مصرية "إن مئات العمال والسائقين واصلوا التجمع داخل مبنى الهيئة بمنطقة سموحة بشرق الإسكندرية ، مرددين هتافات تندد بأوضاعهم المالية والإدارية" .

وأضاف أن "العمال قاموا بمنع خروج أي سيارة نقل عام من داخل الجراج وكذلك الترام، مؤكدين استمرار إضرابهم عن العمل لحين تحقيق مطالبهم".

مصر منذ أسابيع موجة إضرابات متصاعدة لفئات مختلفة من الموظفين والعمال للمطالبة بتطبيق حد أدنى للأجور أصدرته حكومة حازم الببلاوي السابقة أو تطبيق كوادر خاصة لهم.

وكانت الحكومة السابقة برئاسة الدكتور حازم الببلاوي حددت 1200 جنيه حد أدنى للأجور على جميع قطاعات الحكومة بدءاً من راتب يناير الماضي.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys