تشغيل ميناء بورتوفيق للركاب بعد توقف دام 8 سنوات في منتصف مايو

الثلاثاء 29-04-2014 PM 06:29
تشغيل ميناء بورتوفيق للركاب بعد توقف دام 8 سنوات في منتصف مايو
كتب:

قرر وزير النقل والمواصلات المصري اليوم الثلاثاء، تشغيل ميناء بورتوفيق للركاب في منتصف مايو المقبل، وذلك بعد توقف دام 8 سنوات منذ أحداث غرق العبارة السلام 98 التي راح ضحيتها حوالي 1032 شخصًا في عام 2006.

وقال عبدالرحيم مصطفي المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر في بيان، إن إعادة تشغيل ميناء بورتوفيق يأتي تلبية لمطلب أهالي السويس، بهدف إعادة الحركة التجارية والرواج الاقتصادي في المحافظة.

وغرقت عبارة السلام 98 المملوكة لشركة السلام للنقل البحري في البحر الأحمر فبراير 2006، وهي في طريقها من المدينة السعودية إلى سفاجا.

وأضاف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن وزير النقل والمواصلات قام بالاتفاق مع التوكيلات الملاحية وأصحاب السفن علي تشغيل خط الركاب (بورتوفيق -جدة)، مشيرا إلى أن أولى الرحلات ستنطلق في منتصف مايو المقبل من ميناء بورتوفيق البحري.

وأشار إلى أنه تقرر تطبيق نظام التذكرة في ميناء بورتوفيق والذي يوفر للراكب خدمة الإنتقال من الباب للباب لأول مرة بموانئ مصر، ما يتيح نقل الركاب من خلال شركة أتوبيسات من القرية إلى الميناء ثم ينتقل بعبارة إلى السعودية ثم بأتوبيس إلى مكان الإقامة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys