مدير الشرطة الجوية: تحليق أول طائرة لمتابعة الحالة الأمنية والمرورية بالقاهرة

الثلاثاء 22-01-2013 PM 03:48
مدير الشرطة الجوية: تحليق أول طائرة لمتابعة الحالة الأمنية والمرورية بالقاهرة
كتب:

أعلن العميد أشرف جلال، مدير أول إدارة للشرطة الجوية، أنه تم تحليق أول طائرة تابعة للإدارة في سماء القاهرة اليوم لمتابعة الحالة الأمنية والمرورية.

وقال جلال، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن الطائرة يقودها عميد أركان حرب من القوات الجوية وبرفقته عدد من ضباط المرور لمتابعة الحالة المرورية بشوارع القاهرة، مشيرا إلى أن الإدارة ستبدأ العمل بأربع مروحيات تم تزويدها بوسائل اتصال وتصويرعن بعد فائقة الدقة لتتمكن من التصوير ليلا ومن مسافات بعيدة، ومن ثم نقل هذه الصور مباشرة إلى غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة، والتي ستقوم بتوزيعها على الأجهزة الأمنية المختصة لاتخاذ اللازم بشأنها.

وأشار جلال إلى أن إدارة الشرطة الجوية تم استحداثها مؤخرا بوزارة الداخلية في إطار تطوير منظومة العمل بالوزارة للارتقاء بمعدلات الأداء الأمني.

وأوضح جلال أن الحاجة ظهرت للإدارة بشدة بعد أن تبين "وجود العديد من الأماكن التى يصعب وصول القوات الراكبة إليها، مشيرا إلى أن آلية العمل بالإدارة ستكون من خلال غرفة عمليات مركزية تتلقي كافة الإخطارات من الطيارين حسب رؤيتهم.

وأضاف مدير أول إدارة الشرطة الجوية أن الإدارة ستعمل في العديد من المجالات الأمنية المختلفة مثل: مراقبة الطرق وتحديد نقاط التي تكثر فيها الاختناقات، والسيطرة على المناطق الصحرواية المتطرفة، والتصدي لعمليات التهريب عبر الحدود، ومكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود والطرق الوعرة، فضلا عن مساعدة قوات الحماية المدنية على التعامل مع الحرائق والكوارث، وتأمين الأفواج السياحية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys