قومي الطفولة والأمومة يجدد تحذيره من استغلال الأطفال في الدعاية للمرشحين

الإثنين 19-05-2014 PM 01:54
قومي الطفولة والأمومة يجدد تحذيره من استغلال الأطفال في الدعاية للمرشحين
كتب:

قالت عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة إن المجلس وجه خطابات رسمية لممثلي الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة، محذرا من استغلال الأطفال في الدعاية الانتخابية للمرشحين.

وأكد المجلس، في بيان اليوم، أن استغلال الأطفال يتعارض مع ما نص عليه دستور مصر لعام 2014، وكذا قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 ، والذي يحظر كل مساس بحق الطفل في الحماية من الاستغلال، وينص على معاقبة بالسجن المشددد مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه كل من اقترف هذا الجرم.

وناشد المجلس أكثر من مرة الأيام الماضية الحملات الانتخابية الرسمية لكلا المرشحين خلال الأسابيع الماضية لعدم استغلال الأطفال في الدعاية للمرشحين، إلا أن المجلس رصد استغلال للأطفال خلال الأيام الماضية، لم يتم تحديده، كما رصد الإعلان عن تنظيم مسيرات يشارك فيها أطفال خلال الأيام المقبلة.

وأضافت الأمين العام للمجلس أن غرفة العمليات التي شكلها المجلس بالتعاون مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية ومنظمة اليونيسيف، قد بدأت عملها بالفعل حيث تتلقى البلاغات عن استغلال الأطفال من خلال خط نجدة الطفل أو خط المشورة الصحية للأم والطفل.

وأكدت العشماوي أن المجلس سيتحرك فورا في حال حدوث أي انتهاك ضد الأطفال، وسيقوم بإبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضد كل من يخالف الدستور والقانون.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys