مساعد وزير الداخلية: حق طلعت شبيب لن يضيع.. ودعوات التظاهر هدَّامة تهدف للفوضى

الأربعاء 02-12-2015 PM 05:17
مساعد وزير الداخلية: حق طلعت شبيب لن يضيع.. ودعوات التظاهر هدَّامة تهدف للفوضى
كتب:

 قال مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، اللواء عادل عبد العظيم أيوب، إن حق المواطن طلعت شبيب الذي توفي داخل قسم شرطة الأقصر يوم الأربعاء الماضي لن يضيع.

وشدد على أنه لن يتم السماح بأي تجاوز ضد أي مواطن، وأن رئاسة الدولة تؤكد أن كرامة المواطن فوق رأس الجميع.

ولقي المواطن طلعت شبيب مصرعه داخل قسم شرطة الأقصر بعد ساعة من ضبطه، وانتشرت في شوارع الأقصر رسوم جرافيتي للتنديد بالحادث تحمل شعار "مفيش حاتم بيتحاكم"، وهو  شعار يرمز  إلى الفيلم الشهير "هي فوضى" الذي جسد بطولته الفنان الراحل خالد صالح، في دور حاتم أمين الشرطة الذي يقوم بالعديد من التجاوزات والخروج عن القانون دون محاسبة. وتنبأ الفيلم بثورة على رجال الشرطة بسبب تعذيبهم للمواطنين وحبسهم للبعض دون إذن نيابة أو سبب معروف.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد -في تصريح اليوم الأربعاء -أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن دعوات التظاهر بعد غد الجمعة "إنما هي دعوات هدامة المقصود بها إثارة الفوضى وإحداث خلل أمنى لن تسمح به الدولة"، ووصف الداعين للتظاهر بأنهم "عناصر إثارية ومعلومة لدينا" وأنهم "جاءوا لينفخوا في النار".

ودشن مجموعة من أصدقاء طلعت وبعض أهالي الأقصر صفحة على موقع  التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحمل اسم كلنا طلعت شبيب، دعت إلى الخروج في تظاهرة يوم الجمعة القادم بجميع ميادين مصر، للتعبير عن الغضب الشعبي مما سموه "انتهاكات الشرطة".

وأوضح أن إستراتيجية وزارة الداخلية هي عدم التعدي على المواطن بأي شكل باعتباره أمرا غير مقبول، مؤكدا أنه سيتم تقديم المعتدي فورا لجهات التحقيق المختصة، لافتا إلى أن هناك توجيهات شديدة موجودة ومستمرة وتعليمات من رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية تشدد على ألا يتم التعرض للمواطن بأي أذى، بل على العكس تطالب بتوفير كل سبل الراحة للمواطن.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية اتخذت إجراءات احترازية، وأن الضابط المتهم في واقعة وفاة المواطن طلعت شبيب تم نقله إلى مكان عمل آخر لتفادى حالة الغضب والحزن التي تخيم علي أهالي المتوفى وأهالي المنطقة التي يقع فيها قسم الشرطة والمديرية، ولتفادي أي ردود فعل سلبية ضد العاملين بالقسم، منوها بأن هذا إجراء احترازي ووقائي حتى تنتهي التحقيقات.

وناشد مساعد وزير الداخلية لقطاع الجنوب، أهالي العوامية الالتزام بالهدوء، مؤكدا أنهم سيحصلون علي حق الراحل دون انتقاص.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys