مستشفى "الخانكة" تتسلم 7 أجهزة تكييف للمرضى

الأحد 16-08-2015 PM 09:20
مستشفى
كتب:

قال الدكتور مصطفى شحاتة مدير مستشفى الخانكة للأمراض النفسية، اليوم الأحد، إن المستشفى تسلم سبعة أجهزة تكييف لتركيبها بمختلف العنابر والأقسام، بعد وفاة 11 مريضا وإصابة 15 آخرين بسبب موجة الحر التي تسود البلاد حاليا.

وأوضح مدير المستشفى، لأصوات مصرية، أن المستشفى اشترت أجهزة التكييف بالأمر المباشر، مشيرا إلى أنها سوف تتسلم 35 جهاز تكييف خلال الأيام المقبلة أيضا من الأمانة العامة للصحة النفسية.

وأضاف أنه تلقى اتصالات عديدة من شباب متطوع ورجال أعمال وعدوه بتركيب أجهزة تكييف من أجل المرضى، لكن المستشفى لم تتلق أي جهاز تكييف منهم حتى الآن.

وتشهد البلاد حاليا موجة شديدة الحرارة. وأعلنت وزارة الصحة اليوم ارتفاع عدد الوفيات جراء ارتفاع درجات الحرارة إلى 95 شخصا بعد سقوط ثلاث ضحايا جدد أمس السبت.

وأعلن وزير الصحة عادل عدوي، الأسبوع الماضي، وفاة ثمانية أشخاص في مستشفى الخانكة بالعباسية إزاء الموجة الحارة الحالية.

وكان مسؤول طبي بالمستشفى كشف، في تصريح سابق، عن احتمالات ارتفاع حالات الإصابة بين المرضى مع استمرار الموجة الحارة نتيجة "سوء التهوية بعنابر المستشفى ووقوعها في منطقة صحراوية وارتفاع معدلات الحرارة عن معدلاتها".

وأمر وزير الصحة بتدبير جميع الاحتياجات الطبية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى داخل مستشفى الأمراض النفسية بالخانكة وتدبير الوسائل الممكنة من خلال الفريق الطبي لضمان استقرار جميع الحالات داخل العنابر حتى انتهاء الموجة الحارة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys