بكار: معايير حزب النور تنطبق على سمير رضوان

الثلاثاء 09-07-2013 AM 08:13
بكار: معايير حزب النور تنطبق على سمير رضوان
كتب:

قال نادر بكار، المتحدث الإعلامي باسم حزب النور السلفي، إن الحزب اقترح معيارين لاختيار رئيس الوزراء، وكلاهما ينطبق على الدكتور سمير رضوان، الذي وصفه بأنه "اقتصادي تكنوقراط لديه خبرة سابقة في الإدارة الحكومية".

كانت مصادر سياسية رفيعة قالت مساء أمس إن وزير المالية المصري الأسبق سمير رضوان برز كمرشح مفضل لمنصب رئيس الوزراء المؤقت، لكن رضوان قال إنه لم يتلق اتصالا من أحد حتى الآن.

وأشار بكار، في تغريدة نشرت بحسابه الشخصي على موقع "تويتر" صباح اليوم، إلى أن "الحزب يبدأ سلسلة من المشاورات مع جميع القوى السياسية لتشكيل لجنة من الحكماء أشرنا إليها في بيان الأمس"، مؤكدا أنها "صورة من صور الحل".

كان يونس مخيون رئيس حزب النور قال إن الحزب يرفض تعيين زياد بهاء الدين رئيسا للحكومة الانتقالية، ومحمد البرادعي نائبا للرئيس.

وصرح مخيون بأن الحزب لن يشارك في الحكومة الانتقالية وسيكتفي بترشيح شخصيات محايدة، مضيفا "نريد أن تشارك جميع الأطراف في الحياة السياسية من دون إقصاء".

وكان نادر بكار قال أمس إن الحزب قرر الانسحاب من مسارات التفاوض مع القيادة المصرية الجديدة بسبب الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بمحيط دار الحرس الجمهوري بالقاهرة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys