وزارة السياحة تطرح مناقصة دولية لتنفيذ حملة ترويجية لمصر في الخارج

الثلاثاء 17-03-2015 AM 10:29
وزارة السياحة تطرح مناقصة دولية لتنفيذ حملة ترويجية لمصر في الخارج
كتب:

أعلن وزير السياحة خالد رامي، اليوم الثلاثاء، عن بدء طرح عملية تنفيذ الحملة الإعلانية والتسويقية المتكاملة للسياحة المصرية في الخارج من عام 2015 إلى 2018، عن طريق إجراء مناقصة عامة دولية بين الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وتعمل مصر جاهدة على إنعاش قطاع السياحة بعد أن ألحقت الانتفاضة التي أطاحت بحسني مبارك قبل أربع سنوات ضررا بالغا بالاقتصاد المصري، ما أدى إلى عزوف المستثمرين والسياح وانخفاض النمو الاقتصادي عن اثنين بالمئة في 2010-2011.

وأضاف رامي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم، أن الحملة تتضمن استراتيجيات وخططا متكاملة للعلاقات العامة تستهدف الأسواق الرئيسية والواعدة، مشيرا إلى أهمية الحملة كإحدى الآليات الضرورية في استعادة الحركة السياحية الوافدة.

ومن المقرر البدء في طلب كراسة الشروط، اليوم من إدارة المخازن بهيئة تنشيط السياحة، كما تحدد يوم الأربعاء الموافق 1 أبريل موعدا لانعقاد جلسة الاستفسارات بالهيئة.

كما تحدد يوم الأحد 31 مايو موعدا لفتح المظاريف الفنية بمقر الهيئة وهو آخر موعد لتقديم العطاءات، على أن يتم تقديم العطاءات في مظروفين مغلقين أحدهما فني والأخر مالي بمكتب رئيس هيئة تنشيط السياحة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

وقال وزير السياحة خالد رامي، في وقت سابق على هامش المؤتمر الاقتصادي، إن مصر تستهدف زيادة عدد السياح إلى 20 مليون سائح وتعزيز إيرادات السياحة لتصل إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2020.

وتشير بيانات الحكومة المصرية إلى أن عائدات السياحة تسهم بنحو 11.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وبنسبة 14.4 بالمئة من إيرادات مصر من العملات الأجنبية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys