قوات الأمن تكثف انتشارها أمام السفارة الفرنسية بالقاهرة

الجمعة 21-09-2012 PM 02:42
قوات الأمن تكثف انتشارها أمام السفارة الفرنسية بالقاهرة
كتب:

أفادت قناة الجزيرة مباشر بأن قوات الأمن كثفت انتشارها أمام السفارة الفرنسية بالقاهرة تحسبا لاحتجاجات على نشر مجلة فرنسية صورا مسيئة للرسول الكريم.

وعرصت القناة لقطات للتواجد الأمن بالمنطقة

كانت مجلة شارل أبدو الفرنسية نشرت أول أمس الأربعاء صورا كاريكاتيرية مسيئة للرسول الكريم وهو الأمر الذي أثار ردود فعل منددة في العالم العربي والإسلامي وأن كانت أقل حدة من الردود التي أثارها الفيلم المسيء.

وأعلنت الجبهة السلفية مشاركتها في مظاهرات اليوم التى تمت الدعوة لها أمام السفارة الفرنسية وميدان التحرير فيما أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور وحزب الأصالة وحركة حازمون عدم المشاركة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أمس عن المستشار الإعلامي للسفارة الفرنسية يان باجناد  قوله إن "السفارة الفرنسية قامت بالتنسيق مع السلطات المصرية بالتأمين المشدد للسفارة الفرنسية، وفقا لما تنص عليه الاتفاقات الدولية"، مشيرًا إلى أن "إغلاق السفارة سيكون الجمعة والسبت فقط". 

وأوضح أن السفارة تأخذ جميع احتياطاتها الأمنية دون توقف، بحيث يعود العمل، الأحد المقبل، في حالة عدم وجود أي تطورات، وأضاف أن السفارة الفرنسية بمصر ستقوم بتنفيذ ما طالبت به السلطات الفرنسية بغلق جميع المدارس والمراكز الثقافية من أجل تأمينها.

كانت اشتباكات اندلعت الجمعة الماضية أمام السفارة الأمريكية احتجاجا على الفيلم المسيء وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة أكثر من 200.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys