بدء العام الدراسي الجديد وسط إجراءات أمنية مشددة

الإثنين 28-09-2015 AM 10:25
بدء العام الدراسي الجديد وسط إجراءات أمنية مشددة
كتب:

بدأ العام الدراسي الجديد، اليوم الإثنين، وسط إجراءات أمنية مشددة استعدادا لاستقبال 18 مليونا و350 ألف طالب وطالبة، وحوالي مليون و500 ألف معلم في 49 ألفا و500 مدرسة على مستوى الجمهورية.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنها انتهت من استعدادتها لبدء الدراسة لطلاب التعليم قبل الجامعي للعام 2015-2016، من حيث أعمال الصيانات العاجلة وخطة تأمين المدارس والمنشآت التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهلالي الشربيني، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن وزارته اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان وصول الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية، متوقعا أن يكون العام الدراسي الجديد قويا ومنتظما وأكثر التزاما من كل أطراف العملية التعليمية.

وقام الشربيني صباح اليوم، بجولة تفقدية في عدد من المدارس بمحافظة القليوبية، للاطمئنان على سير العلمية التعليمية، ومتابعة بدء العام الدراسي الجديد.

وطالب الشربيني بحسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص مواعيد لزياراتهم داخل المدارس، وعودة مسابقات أوائل الطلبة بجميع المراحل التعليمية المختلفة لتحفيز الطلاب المتميزين، محذرا من استخدام العقاب البدني أو النفسي للطلاب التزاما بالقرار الوزاري رقم 179 لسنة 2015 بشأن لائحة الانضباط المدرسي.

كما أرسلت وزارة التربية والتعليم منشورا لجميع المديريات التعليمية حذرت فيه من الخوض في السياسة حرصا على عدم إثارة الخلافات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب أو بين الطلاب وبعضهم، فضلا عن منع أي إعلانات على أسوار المدارس، سواء تتعلق بالدروس الخصوصية أو شعارات سياسية أو حزبية أو دينية.

وطالب المنشور مديري المديريات بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية لتأمين المدارس والطلاب، مع ضرورة تنمية قيم المواطنة وروح الانتماء للوطن لدي الطلاب، والالتزام بالخريطة الزمنية في توزيع المنهج ومواعيد عقد الامتحانات، وإعداد جدول الحصص الدراسية.

وستكون وزارة التربية والتعليم هذا العام مسؤولة عن جميع مدارس التعليم قبل الجامعي بشقيها العام والفني، بعد إعادة دمج "التربية والتعليم" مع "التعليم الفني" في حكومة شريف إسماعيل التي أدت اليمين الدستورية الأسبوع الماضي.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys