من سيناء.. صبحي يشدد على أهمية التطوير المستمر في الاستراتيجيات الأمنية لمواجهة العمليات الإجرامية

الأربعاء 13-05-2015 AM 10:18
من سيناء.. صبحي يشدد على أهمية التطوير المستمر في الاستراتيجيات الأمنية لمواجهة العمليات الإجرامية
كتب:

قال وزير الدفاع المصري، صدقي صبحي، اليوم الأربعاء، إنه من الضروري الاهتمام بالتطوير المستمر في الاستراتيجيات الأمنية لمواجهة العمليات الإجرامية، التي تجري في سيناء.

وبحسب بيان من القوات المسلحة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فإن صبحي قام، يرافقه وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، صباح اليوم بزيارة لعناصر القوات المسلحة والشرطة المتمركزة بشمال سيناء "التي تؤدي مهامها في تنفيذ الخطط الأمنية المحكمة التي تم وضعها لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها في شبه جزيرة سيناء".

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة في شمال سيناء، بعد أن كثف متشددون من هجماتهم التي تستهدف مواقع شرطية وعسكرية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وشدد صبحي، خلال لقاء عقده مع القوات، على أهمية التطوير المستمر في الاستراتيجيات الأمنية التي يجري تنفيذها على الأرض لمواجهة العمليات الإجرامية في سيناء، وإحباط العديد من المحاولات لاستهداف عناصر القوات المسلحة والشرطة في سيناء.

وقال أنه من الضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدي لـ"كافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة وإستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر".

وتفقد الوزيران جانبا من الأسلحة والمعدات التي تم ضبطها أثناء الحملات الأمنية المكثفة لرجال القوات المسلحة والشرطة، كما قاما بتفقد معسكر الأمن المركزي بقطاع شمال سيناء.

حضر الجولة الفريق أسامة عسكر قائد قيادة منطقة شرق القناة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة ووزارة الداخلية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys