اقتصاد- الرقابة المالية: رصيد صندوق "حماية المستثمر" يتجاوز المليار جنيه

الأربعاء 15-08-2012 PM 01:18
اقتصاد- الرقابة المالية: رصيد صندوق
كتب:

قال رئيس هيئة الرقابة المالية أشرف الشرقاوي اليوم إن رصيد صندوق حماية المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية والمعروف إعلاميًا بإسم "صندوق حماية المستثمر" يتجاوز 1,05 مليار جنيه حاليًا.

وأضاف في تصريحات، أوردتها وكالة أنباء الشرق الاوسط، "تجري حاليا دراسة خفض الأعباء المالية والاشتراكات التى يدفعها أعضاء الصندوق من شركات السمسرة وإدارة المحافظ العاملة بالبورصة فى ضوء تضخم أموال الصندوق وتراجع حجم المخاطرالتى كان قد أسس من أجلها قبل 7 سنوات".

وتابع أن الهيئة كانت قد طلبت من إدارة الصندوق السابقة الانتهاء من تلك الدراسة لتخفيف الأعباء عن شركات السمسرة، لكن إدارة الصندوق تأخرت فى إعدادها.

وأوضح أن أموال الصندوق باتت تحقق عائدات استثمار كبيرة من خلال وضعها في البنوك، ما يلزم بضرورة تخفيف الأعباء على الشركات الأعضاء نظرا لظروف السوق الحالية.

وكشف رئيس هيئة الرقابة المالية النقاب عن خطة لوضع معايير جديدة لانتخابات مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر تراعى فيها قواعد الحوكمة، وتحقق مبدأ عدم تعارض المصالح.

وتشمل إيرادات صندوق حماية المستثمر رسوم يتم تحصيلها من الشركات الأعضاء التي تباشر نشاطا في مجال الأوراق المالية، إضافة لعائدات استثمار أرصدته.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys