وكالة: ترحيل الصحفى الأسترالي المتهم فى قضية "خلية الماريوت" إلى بلاده

الأحد 01-02-2015 PM 04:42
وكالة: ترحيل الصحفى الأسترالي المتهم فى قضية
كتب:

قال مصدر إن الأجهزة المعنية قامت بترحيل الصحفي الأسترالي بيتر جريست المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الماريوت" إلى بلاده، بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المصدر، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، أن قرار ترحيل جريست جاء تنفيذا لنص المادة الأولى من القرار بقانون رقم "140" لسنة 2014.

وقال المصدر إن وزارة الخارجية قامت بالتنسيق مع السفارة الأسترالية بالقاهرة لحجزتذكرة الطيران للصحفي الأسترالي مشيرا إلى أن السفارة حجزت له بالفعل تذكرة الطيرانعلى الرحلة المتجهة إلى سيدنى عصر اليوم.

كانت محكمة النقض قررت مطلع الشهر الجاري إعادة محاكمة جريست وصحفيين آخرين من قناة الجزيرة، بعد قبول طعنهم على الحكم الصادر بحسبهم لفترات تتراوح ما بين 3-7 سنوات لاتهامهم بـ"مساعدة منظمة إرهابية".

وكانت محكمة جنايات القاهرة حكمت، في شهر يوليو الماضي، على الصحفيين الثلاثة وهم الأسترالي بيتر جريست، والمصري–الكندي محمد فاضل فهمي، والمصري باهر محمد بالسجن فترات تتراوح ما بين 3-7 سنوات.

وأصدر الرئيس السيسي، في نوفمبر الماضي، قانونا جديدا يسمح بترحيل المحكوم عليهم الأجانب لقضاء فترات عقوبتهم في بلادهم أو إعادة محاكمتهم هناك. وطالب فهمي وبيتر جريست الصحفي الاسترالي بترحيلهما تطبيقا للقانون الجديد.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys