إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق إنشاء وترفيق المناطق الصناعية لتحسين مناخ الاستثمار

الجمعة 14-11-2014 PM 04:30
إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق إنشاء وترفيق المناطق الصناعية لتحسين مناخ الاستثمار
كتب:

أصدر وزير الصناعة والتجارة، اليوم الجمعة، قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق إنشاء وترفيق المناطق الصناعية لمدة اربع سنوات، بهدف وضع خطة شاملة لتطوير ورفع كفاءة المناطق الصناعية وتحقيق التنمية الشاملة في جميع المحافظات.

وقال منير فخري عبد النور، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن إعادة تشكيل مجلس الصندوق سيساهم في تنفيذ مشروعات تطوير واستكمال ترفيق أعمال البنية الأساسية للمناطق الصناعية المستهدفة في ضوء موزانة الصندوق للعام المالي الجاري.

وأوضح عبد النور أن ترفيق هذه المناطق سيساهم في تلبية احتياجات المستثمرين لإقامة مشروعاتهم الصناعية والتوسعات اللازمة داخل هذه المناطق.

وتعطي الحكومة أولوية لترفيق المناطق الصناعية، لتحسين مناخ الاستثمار ورفع معدلات التنمية وخلق فرص عمل إضافية تساهم في تنشيط الاقتصاد المتباطئ أثر اضطرابات سياسية وانفلات أمني منذ أكثر من ثلاث سنوات.

ويُشكل مجلس إدارة صندوق إنشاء وترفيق المناطق الصناعية برئاسة إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، ومجدي غازي الحسيني وسامية محمد عيد نائبان للرئيس.

وعضوية كل من حسام محمد طلعت نائب رئيس مجلس الدولة، وأحمد طه برعي ممثلاً عن وزارة الصناعة، والسيد عبد النبي منصور ممثلاً عن وزارة المالية، إضافة إلى ممثل لوزارة الدولة للتنمية المحلية وثلاثة أعضاء من ذوي الخبرة وهم الدكتور نبيل بهجت مخلوف والسيد محمد على طايل والدكتور حسام الدين مصطفى.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys