المتحدث العسكري: اكتشاف وتدمير فتحتي نفق في رفح

الثلاثاء 02-02-2016 PM 12:19
المتحدث العسكري: اكتشاف وتدمير فتحتي نفق في رفح
كتب:

تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع المهندسين العسكريين، اليوم الثلاثاء، من اكتشاف وتدمير فتحتي نفق جديدتين على الشريط الحدودي برفح في شمال سيناء.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد محمد سمير، إن القوات المسلحة سمحت بدخول 1116 سيارة نقل محملة بالبضائع من منفذ كرم أبو سالم إلى قطاع غزة، باعتباره المنفذ الشرعي لدخول السلع والبضائع لسكان القطاع.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن إحدى دوريات حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية ألقت القبض على 12 متسللا أفريقيا، أثناء محاولتهم دخول الأراضي المصرية بطريقة غير شرعية بمنطقة الشلاتين على الحدود المصرية السودانية.

كما ألقت القوات، حسب المتحدث، القبض على 12 متسللا أثناء محاولتهم الهجرة بطرق غير شرعية عبر مناطق السلوم وسيوة.

وفي سيناء، تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع قوات من الجيش الثالث الميداني من اكتشاف وتدمير 61 مزرعة لنبات الخشخاش المخدر تقدر مساحتها بحوالي 11 فدانا بمناطق أبو رديس ووسط سيناء.

ونجحت عناصر حرس حدود بالمنطقة الغربية العسكرية في ضبط 7 سيارات دفع رباعي، والقبض على 10 مهربين عثر بحوزتهم على 21250 قاروصة سجائر مسرطنة، وأكثر من طن ونصف من نبات الحشيش المخدر، ومليون و325 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys