هيئة التمريض" يواصلون احتجاجاتهم ضد فيلم "العبيط والحرامي""

الأحد 16-06-2013 PM 05:33
هيئة التمريض
كتب:

لليوم الثاني علي التوالي نظم العشرات من الممرضات والممرضين بمحافظات كفر الشيخ والمنيا، وبني سويف، وقفة احتجاجية أمام قسم الاستقبال والطورائ بمستشفي كفر الشيخ العام و مديرية الثقافة احتجاجا على فيلم "الحرامى والعبيط" معتبرين أنه يسىء لمهنة التمريض.

ورفع المحتجون في كفر الشيخ لافتات تعبر عن مطالبهم بالإيقاف الفوري لهذا الفيلم في جميع دور العرض وتعويضهم عما أصابهم من ضرر وإساءة بين أفراد مجتمعهم.

وأكدت صفية يونس نقيبة التمريض بمحافظة كفر الشيخ "أننا نقف وقفة صامتة اليوم لتسجيل موقفنا تجاه الأعمال السينمائية والدرامية التي تسىء للتمريض"، مشيرة إلى أنهم سيلجأون إلى التصعيد خلال الأيام القادمة من خلال وقفات بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.

وأضافت أن النقابة العامة قامت برفع قضية على منتجي الفيلم والمطالبة بتعويض 10 ملايين جنية بخلاف دعوى وقف الفيلم.

وأشارت يونس إلي أن لديهم خطوات تصعيدية أخري بتنظيم وقفات أمام مدينة الانتاج الأعلامي، ووزارة الثقافة وعمل إضراب جزئي عن العمل لتوصيل رسالة للجميع وتنفيذ مطلبهم.

وقال سامي محمود ممرض إن "هذا الفيلم يعتبر وصمة عار علي جبين صانعيه وفي تاريخ السينما المصرية حيث يتعرض بالسلب لمهنة عريقة بدلا من توجية رسالة إيجابية يكرس للنظرة الدونية للممرضين".

وأضافت سامية بيومي ممرضة "شاهدت جزءا من الفيلم فشعرت بمدي الإهانة التي لحقت بنا بخلاف أن أولادي في حالة نفسية سيئة جراء ما سمعوه وشاهدوه"، وأكدت أن الفيلم يشوه مهنة أمهاتهم بهذه الصورة المقيتة.

وكان المستشار القانوني لنقابة التمريض أرسل إنذارين على يد محضر إلى كل من "أحمد ومحمد السبكي"، منتج وموزع الفيلم، والدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية، لوقف عرض الفيلم، لما اعتبروه الممرضين إساءة لمهنة التمريض.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys