محافظ القليوبية: تسليم 100 وحدة سكنية لأهالي مخيمات الإيواء بشبرا الخيمة خلال 9 أشهر

الخميس 14-05-2015 PM 05:42
محافظ القليوبية: تسليم 100 وحدة سكنية لأهالي مخيمات الإيواء بشبرا الخيمة خلال 9 أشهر
كتب:

أعلن محافظ القليوبية محمد عبد الظاهر، اليوم الخميس، البدء في إنشاء حوالي 100 وحدة سكنية لسكان مخيمات الإيواء والظروف الاقتصادية الصعبة والحالات الأولى بالرعاية، بهدف رفع المعاناة وتحسين ظروف قاطني مساكن الإيواء.

وقال عبد الظاهر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن إنشاء الوحدات السكنية يأتي في إطار بروتوكول تم توقيعه بين محافظة القليوبية ووزارة التطوير الحضاري والعشوائيات، لبناء 3 عمارات تتضمن 60 وحدة سكنية بشبرا الخيمة.

وأضاف المحافظ أنه "سيتم تسليم الوحدات السكنية خلال 9 أشهر من الآن، وفقا الخطة الموضوعة بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات بالوزارة، فضلا عن بناء عمارتين أخرتين بواقع 40 وحدة سكنية لقاطني مساكن إيواء البكري بشبرا الخيمة".

وكلف محافظ القليوبية، رئيس حي شرق شبرا الخيمة بتشكيل لجنة لبحث سبب نشوب الحريق الذي شب في مخيمات الإيواء الكائنة بجوار نادي بهتيم الرياضي ومدى الخسائر الذي تسبب فيه.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، في وقت سابق من اليوم، من السيطرة على حريق شب في مجمع مخيمات الإيواء بمدينة شبرا الخيمة، وحالت قوات الإطفاء دون امتداد النيران للمباني المحيطة بها.

وتعاني المناطق غير المخططة "العشوائية" في مصر من مشاكل تدهور شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وعدم وجود شبكات لإطفاء الحرائق وإنارة الشوارع، إضافة إلى عدم رصف الطرق ومرور بعض خطوط كهرباء الضغط العالي بها.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys