ملك السعودية يناشد مصر السعي لانجاح اتفاق الرياض مع قطر لانهاء الخلافات

الأربعاء 19-11-2014 PM 03:16
ملك السعودية يناشد مصر السعي لانجاح اتفاق الرياض مع قطر لانهاء الخلافات
كتب:

ناشد العاهل السعودية، الملك عبد الله بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، مصر ‬إلى دعم اتفاق بين دول خليجية لإنهاء خلاف مستمر منذ ثمانية أشهر مع قطر.

ووقعت دول الإمارات والبحرين والكويت وقطر على اتفاق الرياض التكميلي في الرياض، الأحد الماضي، لانهاء كافة أسباب الخلافات الطارئة بين الدول العربية لدفع مسيرة العمل المشترك وتحقيق مصلحة الشعوب العربية والإسلامية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن بيان الديوان الملكي قوله إن "قادة دول مجلس التعاون الخليجي أكدوا حرصهم على الوقوف بجانب مصر، إيذانا ببدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء العرب".

وناشد العاهل السعودي مصر "شعباً وقيادة" للسعي في إنجاح هذه الخطوة في مسيرة التضامن العربي، وقال "كما عهدناها دائماً عوناً وداعمةً لجهود العمل العربي المشترك".

وقال إن "المملكة العربية السعودية حرصت في هذا الاتفاق على وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق ونبذ الخلاف في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية".

واستدعت مصر سفيرها لدى قطر هذا العام بسبب التوترات السياسية بين البلدين.

وتدهورت العلاقات بين القاهرة والدوحة منذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقالت رئاسة الجمهورية إنها ستصدر بيانا بعد قليل يتضمن الرد على بيان العاهل السعودى، وأكدت أن الملك عبد الله هو حكيم العرب وكبير العرب ويحظى بمكانة خاصة فى قلوب المصريين.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys