السيسي: حملة المليون وحدة سكنية تأتى بفضل العلاقات التاريخية مع الأشقاء فى الإمارات

الأحد 09-03-2014 PM 03:02
السيسي: حملة المليون وحدة سكنية تأتى بفضل العلاقات التاريخية مع الأشقاء فى الإمارات
كتب:

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي إن المشير عبد الفتاح السيسي قرر إطلاق حملة لبناء مليون وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود من شباب مصر.

ونقلت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي عن المشير السيسي قوله إن الحملة "خطوة جادة لبدء حل مشكلة الإسكان لذوي الدخل المحدود فى مصر"، مؤكدا أنها تأتى بفضل العلاقات التاريخية الوطيدة مع أشقائنا فى دولة الإمارات، وعلى رأسهم الشيخ محمد بن زايد، على حد وصفه.

وتعد الإمارات، إلى جانب السعودية والكويت، أبرز الداعمين لمصر بعد سقوط نظام حكم جماعة الإخوان المسلمين برئاسة محمد مرسي في 30 يونيو الماضي.

ولفت المتحدث العسكري إلى أن حملة المشير السيسي "تبدأ بالاتفاق على إنشاء مليون وحدة سكنية بالتعاون بين شركة "أرابتك" الإماراتية والقوات المسلحة المصرية خلال السنوات الخمس القادمة".

واستقبل المشير عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة حسن عبدالله سميك العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمجموعة "أرابتك" القابضة إحدى أكبر الشركات العالمية العملاقة فى مجال البناء والتطوير العقاري، الذي عرض عليه الخطوات التى تم اتخاذها حتى الآن لإطلاق المشروع والنتائج التى تم التوصل إليها لتحديد مواقع الإنشاء والآليات القانونية والتمويلية والبرنامج الزمني للتنفيذ.

واستعرض السيسي تصورات الشركة للنماذج التى راعت أن تكون وفقاً لأحدث التصميمات العصرية، حيث تشمل مساحات خضراء ودور عبادة ومناطق تعليمية وترفيهية وتجارية وصحية، إلى جانب مواقف سيارات.

وقال سميك إن "هذا المشروع التاريخى هو ثمرة التوجيهات الرشيدة لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي، من منطلق الحرص على حشد جهود الدولة لدعم القيادة المصرية الحالية للنهوض بمصر الشقيقة".

وأضاف "نحن فى (أرابتك) نفخر بالمساهمة مع القوات المسلحة المصرية فى تنفيذ أكبر مشروع إسكاني فى العالم العربي، لا من حيث التكلفة فقط، بل ما سيكون له من أثر فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية بتوفير مسكن لملايين المصريين من ذوى الدخل المحدود، وتوفير فرص عمل لأكثر من مليون مواطن مصري".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys