أسامة صالح: زيارتي إلى لندن تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية

الإثنين 14-01-2013 PM 07:23
أسامة صالح: زيارتي إلى لندن تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية
كتب:

قال وزير الاستثمار أسامة صالح إن زيارته التي بدأها أمس الأحد إلى العاصمة البريطانية لندن تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية في السوق المصري، بعد إتمام مسيرة التحول السياسي والتي تنتهي بالانتخابات البرلمانية.

وأضاف صالح،-خلال تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين- أنه التقى صباح اليوم مع ممثلي 35 من بين الصناديق وبنوك الاستثمار الهامة في عاصمة المال العالمية والمتخصصة في مجالات البنية الأساسية والمشروعات الكبرى. 

وأوضح أن هناك عددا من اللقاءات على جدول الزيارة تدور جميعها حول البحث عن زيادة فرص الاستثمارات الأجنبية في مصر مع بنوك وصناديق استثمار وأهم المستثمرين في بريطانيا. 

وقال الوزير المصري إنه جرى أيضا توقيع إتفاق بين البورصة المصرية وشركة بورصة نيويورك يورونيكست ما يتيح للبورصة المصرية إطلاق أول عقود مستقبلية مبنية على مؤشر البورصة المصرية الرئيسي إي جي إكس. 

وأوضح صالح أن هذا الإتفاق يأتي لتوسيع التعاون بين البورصة المصرية والأسواق الدولية وإتاحة الفرصة للاستثمارات الأجنبية لدخول السوق المصري عن طريق التعاون بين البورصة المصرية وشركة بورصة نيويورك يورونيكست والتي ستعمل على زيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر. 

وقال إن الزيارة في الأساس تهدف إلى توصيل رسالة طمأنة للمستثمرين وصناديق وبنوك الاستثمار في بريطانيا للموقف الاقتصادي المصري الحالي والتطورات على الصعيد السياسي وكيف تسير الأمور تدريجياً نحو الاستقرار.

وشدد الوزير على أن "مصر تقترب من المرحلة الأخيرة وهي مرحلة الإنتخابات النيابية ومعها تكون الدولة قد إستكملت كافة مؤسساتها بطريقة ديمقراطية."

وكان وزير الاستثمار غادر القاهرة أمس الأحد متوجها إلى العاصمة البريطانية لندن في زيارة تستغرق عدة أيام، لبحث دعم علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys