محلب يأمر بتطوير منطقة كورنيش النيل استكمالا لمشروع تجميل القاهرة الخديوية

السبت 08-08-2015 PM 11:59
محلب يأمر بتطوير منطقة كورنيش النيل استكمالا لمشروع تجميل القاهرة الخديوية
كتب:

أمر رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم السبت، بتطوير منطقة كورنيش النيل وكوبري قصر النيل بالقاهرة، مشيرا إلى ضرورة مشاركة أصحاب الفنادق المطلة على الكورنيش في هذا التطوير.

وترأس محلب اليوم، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، اجتماعا بشأن مشروع تطوير الواجهة النيلية للقاهرة الخديوية، بحضور وزراء البيئة والري والسياحة ومحافظ القاهرة وعدد من مسؤولي الجهات المعنية.

وقال محلب " لدينا منطقة نيلية تعد من أغلى وأرقى المناطق بمحافظة القاهرة، حيث تمتد لمسافة نحو 2 كيلو متر وبها فنادق على أعلى مستوى، ومن ثم فإن تطويرها يأتي لزاما ليتناغم مع حملة التطوير والتجميل التي شهدتها منطقة القاهرة الخديوية".

وأضاف " أريد قصة نجاح في تطوير كورنيش النيل، وكوبري قصر النيل، مثلما حدث في منطقة وسط البلد".

وأمر محلب وزير السياحة بالاجتماع مع أصحاب الفنادق المطلة على نهر النيل لعرض مشروع تطوير كورنيش النيل عليهم للمساهمة في أعمال التطوير، حيث سيسهم ذلك أيضا في رفع قيمة ممتلكاتهم.

من جانبه، أشار محافظ القاهرة، خلال الاجتماع، إلى أن الهدف من مشروع تطوير الواجهة النيلية -من كوبري 15 مايو وحتى فندق الفورسيزونز- هو توفير مسارات مشاة حيوية وآمنة تمكن المواطنين بالاستمتاع بالكورنيش، بالإضافة إلى حماية النيل من التعديات وسوء الاستخدام وتحقيق الأمن والسلامة للمواطنين.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys