أمير الكويت: الإرهاب هو أبرز التحديات التى نواجهها ويواجهها معنا العالم أجمع

السبت 28-03-2015 AM 11:45
أمير الكويت: الإرهاب هو أبرز التحديات التى نواجهها ويواجهها معنا العالم أجمع
كتب:

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إن الإرهاب هو أبرز التحديات التى نواجهها ويواجهها معنا العالم أجمع، مشيرا إلى أن تقاعس المجتمع الدول أدى لانتشار الإرهاب في العالم.

وأوضح أمير الكويت، في كلمته الافتتاحية أمام القمة العربية بشرم الشيخ، أن الأمة العربية مرت بأوقات صعبة إلا أن تلك الصعاب زادتنا إصرارا على عقد القمة الحالية.

وأضاف الأمير أن استيلاء الحوثيين على الشرعية في اليمن يمثل تهديدا للمنطقة العربية، وقال إن التطورات السريعة في اليمن تمثل "تهديدا لأمتنا نتيجة لاستمرار استيلاء الميليشيات الحوثية على الشرعية."

وانتقد الأمير الثورات التي شهدتها بعض الأقطار العربية، قائلا إن الفترة التي سميت بالربيع العربي عصفت بالأمة العربية وقوضت استقرارها.

وانطلقت، اليوم السبت، بمدينة شرم الشيخ أعمال القمة العربية في دورتها العادية السادسة والعشرين برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويشارك في القمة التي تعقد تحت شعار "70عاما من العمل العربي المشترك"  14 رئيسا وملكا وأميرا، باستثناء سوريا الذى سيبقى مقعدها "شاغرا" بموجب قرار مجلس الجامعة العربية بتعليق مشاركة سوريا فى اجتماعات الجامعة العربية.

وتشمل المشاركة رؤساء مصر وفلسطين والسودان وتونس والعراق وموريتانيا وجيبوتي والصومال إضافة إلى الرئيس اليمني وملوك وأمراء كل من السعودية والأردن والبحرين والكويت وقطر، فيما تتمثل مشاركة بقية الدول العربية في نواب رؤساء ورؤساء حكومات ورؤساء برلمانات ووزراء خارجية وممثلين شخصيين.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys