محلب يطلب من الشركة المالكة لفندق "مريديان القاهرة" إعادة تأهيله بعد توقفه لأكثر من 10 سنوات

السبت 06-06-2015 PM 07:45
محلب يطلب من الشركة المالكة لفندق
كتب:

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسام القاويش، اليوم السبت، إن رئيس الوزراء إبراهيم محلب أكد على أهمية استغلال فندق "ميريديان القاهرة" من خلال إعادة تأهيله، مع الحفاظ على المبنى المطل على نهر النيل في قلب القاهرة.

ووفقا لبيان مجلس الوزراء، الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، قال محلب إن "الفندق ذو قيمة تراثية عالية، ويعد من المعالم الحضارية لمحافظة القاهرة"، مضيفا أن أعمال التطوير للمبني الذي وصفه بـ "العريق" لابد أن تراعي البيئة الطبيعية المجاورة له وإطلالته على نهر النيل.

وكان رئيس الوزراء قد استقبل، اليوم، الشيخ فهد بن عبد العزيز آل إبراهيم نجل رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة لفندق "مريديان" بالقاهرة ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة، وحضر اللقاء وزيرا التجارة والصناعة، والسياحة، ومحافظ القاهرة، ومسؤولي الشركة.

وأغلقت الشركة السعودية المالكة لفندق "مريديان" القاهرة -المطل على نهر النيل في منطقة جاردن سيتي- منذ أكثر من 10 سنوات، وسعت الشركة لهدمه لإقامة أبراج سكنية.

واشترت الشركة السعودية الفندق، في مطلع التسعينيات، من شركة "إيجوث" التابعة للشركة القابضة للسياحة في إطار سياسة الخصخصة.

وبحسب البيان، تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة استكمال الدراسة المرورية الخاصة بالمنطقة المحيطة بالفندق.

وأضاف البيان أن "بعض النتائج الأولية للدراسة المرورية تشير إلى صعوبة إقامة فندق آخر جديد محله بنفس الموقع، وأن الاستخدام الأمثل هو تطوير المبنى القائم بالفعل".

وقال مسؤول في الشركة إن شركته حريصة على تعزيز استثماراتها في مصر استنادا على "العلاقات الطيبة" التي تربط بين مصر والسعودية.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بإجراء عدة دراسات للتعرف على البدائل المتاحة لتطوير الفندق والمنطقة التابعة له، وبما يتناسب مع الدراسات المرورية وغيرها في هذا الخصوص.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys