غلق مطاري برج العرب ومطروح وتحويل الرحلات إلى القاهرة بسبب سوء الأحوال الجوية

السبت 27-06-2015 PM 04:50
غلق مطاري برج العرب ومطروح وتحويل الرحلات إلى القاهرة بسبب سوء الأحوال الجوية
كتب:

قرر وزير الطيران المدني حسام كمال، اليوم السبت، غلق مطاري برج العرب غرب مدينة الإسكندرية ومطروح، وتحويل مسار الرحلات القادمة إليهما إلى القاهرة بسبب تعرضهما لعاصفة ترابية أدت لانخفاض مستوى الرؤية بهما.

وتتعرض محافظات الجمهورية اليوم لموجة شديدة الحرارة، يصاحبها نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة الرملية.

وقال كمال، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الأحوال الجوية السيئة التي تتعرض لها مصر اليوم السبت تحولت لعاصفة ترابية في شمال مصر، أدت إلى انخفاض الرؤية إلى أقل من 500 متر بمطار برج العرب بالإسكندرية ومطار مطروح.

وتابع أن انخفاض الرؤية بالمطارين أدى إلى تحويل مسار بعض الرحلات التي كانت متوجهة إلى مطار برج العرب لتهبط بمطار القاهرة، منها رحلة لمصر للطيران قادمة من المدينة المنورة، بالإضافة إلى رحلات أخرى.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات اللازمة لركاب هذه الرحلات لحين تحسن الأحوال الجوية، أو إنهاء إجراءات وصول الراغبين من الركاب في القاهرة ونقلهم برا إلى الإسكندرية.

وقال وزير الطيران إن حركة الملاحة الجوية تسير بشكل طبيعي بمطار القاهرة وباقي مطارات الجمهورية، وإنه من المنتظر أن يتحسن مستوى الرؤية مساء اليوم السبت، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع حالة الأحوال الجوية في كل المطارات المصرية على مدار الساعة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys