رئيس المكتب الفني للنيابة العامة: النائب العام باق في منصبه بقوة القانون والدستور

الثلاثاء 15-01-2013 PM 03:44
رئيس المكتب الفني للنيابة العامة: النائب العام باق في منصبه بقوة القانون والدستور
كتب:

‫قال المستشار حسن ياسين، مساعد النائب العام ورئيس المكتب الفني للنيابة العامة، إن النائب العام المستشار طلعت عبد الله "باق في منصبه بقوة القانون والدستور، ولا يستطيع أحد الضغط عليه للرحيل من منصبه، وإثنائه عن ممارسة مهام عمله التي حددها الدستور والقانون".

‫وأضاف ياسين، في تصريح اليوم لـ "أصوات مصرية"، أن النائب العام أكد في لقائه السابق برؤساء أندية قضاة الأقاليم بـ "طي صفحة الماضي، والحرص على ترسيخ العدالة".

وأوضح أن النائب العام لن يرحل عن منصبه، وأن دعاوى الرحيل "لا تمثل النيابة العامة بل رأي شخصي لبعض الأطراف"، على حد قوله.

وتقدم عدد من القضاة وأعضاء النيابة أمس بطلب لمجلس القضاء الأعلى بإلزام رئيسه المستشار محمد ممتاز متولي، بقبول طلب المستشار طلعت إبراهيم بالتخلي عن منصبه كنائب عام والعودة للعمل بالقضاء واعتبار طلبه بالعدول عنه، كأن لم يكن واعتبار منصب النائب العام شاغرا.

ومن المقرر أن يقيم القضاة دعوى للمطالبة بإحالة النائب العام إلى "عدم الصلاحية" بعد إجراء التحقيق معه بشأن ما جاء بمذكرة القاضي مصطفى خاطر، محامي عام أول شرق القاهرة، من تدخله في عمله، طبقا للمادة 94 فقرة ثالثا من قانون السلطة القضائية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys