وزير: لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية مختصة بالجانب الفني ولا علاقة لها بالشق الجنائي

الجمعة 20-11-2015 PM 09:53
وزير: لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية مختصة بالجانب الفني ولا علاقة لها بالشق الجنائي
كتب:

قال وزير الطيران المدني، حسام كمال، إن لجنة التحقيق الدولية في حادث تحطيم الطائرة الروسية مختصة بالجانب الفني فقط، وأي أدلة جنائية سيتم تسليمها إلى النائب العام لأن النيابة هي المسؤولة عن التحقيق الجنائي في الحادث.

وأضاف كمال، في تصريحات صحفية مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العامة والجهات القضائية تشارك في التحقيقات، وقامت بمعاينة موقع الحادث وتحفظت على جميع شرائط كاميرات المراقبة بمطار شرم الشيخ.

وأوضح وزير الطيران المدني أن "مصر تتعامل بشفافية مع حادث تحطيم الطائرة الروسية وتساهم في إجراء التحقيقات للوقوف على أسباب وملابسات وقوع الحادث وإعلانها للعالم".

كانت الطائرة الروسية تحطمت في سيناء يوم 31 أكتوبر الماضي عقب 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ.

وأعلنت ورسيا، الأسبوع الماضي، أن تحطم الطائرة الروسية في سيناء ناجم عن انفجار قنبلة محلية الصنع كانت تحتوي على كيلو جرام من مادة الـ"تي.إن.تي". وطالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جهات التحقيقات بسرعة كشف هوية المسؤولين عن تحطم الطائرة.

موضوعات متعلقة:

لجنة روسية: مصر ستصدر تقريرا مبدئيا عن تحقيقات تحطم الطائرة في ديسمبر

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys