قومي المرأة يبدأ مشروعات في أربع محافظات لدعم المرأة المعيلة

الإثنين 04-03-2013 PM 02:27
 قومي المرأة يبدأ مشروعات في أربع محافظات لدعم المرأة المعيلة
كتب:

أعلن المجلس القومي للمرأة عن البدء فى تنفيذ مشروعات في أربع محافظات تهدف الى رفع المستوى الاقتصادى للمرأة المعيلة وأسرتها بما يتلائم مع طبيعة البيئة المحلية.

وأوضحت الدكتورة سعاد إسرائيل مقررة فرع المجلس بالأقصر أنه سيتم تنفيذ (25) مشروعا للمرأة المعيلة فى مجالات تربية الماشية والأرانب، وبيع المنتجات الغذائية، وغيرها من المجالات التى تتسق مع احتياجات البيئة المحلية.

وقالت إن هذه المشروعات سيتم تنفيذها في قرية الشغب بمركز اسنا ،بوصفها من القرى الاكثر فقراً بالمحافظة.

وأكدت عنايات أحمد مقررة فرع المجلس بقنا أنه من المقرر منح قروض الى ( 175) إمرأة معيلة بقرى "الترامسية، أولاد عمر، بنى برزة، العوامرية"، مشيرة الى تنوع المشروعات ما بين تربية الماشية والدواجن، وصناعة الملابس الجاهزة.

وقالت إن المرأة المعيلة أكثر شرائح المجتمع احتياجا لأوجه الرعاية والمساندة حتى تتمكن من أداء دورها تجاه أسرتها ومجتمعها.

وكان المجلس القومي للمرأة قد قام بتوقيع أربع بروتوكولات تعاون مع محافظات قنا، والمنيا، والوادى الجديد، والأقصر بهدف رفع المستوى الإقتصادى للمرأة بتلك المحافظات ،وتوفير مصدر دخل للنساء عبر منح القروض الدوارة التى تسهم فى إقامة مشروعات صغيرة تتوافق مع احتياجات البيئة المحلية.

وتشمل بروتوكولات التعاون وقوف المجلس على الأنشطة الخدمية الخاصة بالمرأة بكل محافظة من المحافظات الأربع، على أن تلتزم المحافظة بتنفيذ وتطوير هذه المشروعات والأنشطة وفقا لما يحدده المجلس.

كما يعمل المجلس على إقامة عدد من الأنشطة المختلفة لتطوير عدد من القرى الأكثر احتياجا بشكل عام وما يتعلق بمواجهة احتياجات المرأة فى هذه القرى من مشروعات تسهم فى مكافحة الفقر بشكل خاص، وذلك بالتعاون مع المحافظة والمجلس وشراكة فرع المجلس للإشراف وتحديد المشروعات التى سيتم تنفيذها .

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys