الحجر الصحي بمطارالقاهرة: لا توجد اي حالات اشتباه بفيروسي "زيكا" أو"لاسا"

الأحد 31-01-2016 PM 06:00
الحجر الصحي بمطارالقاهرة: لا توجد اي حالات اشتباه بفيروسي
كتب:

قال مدير عام الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، الدكتور مدحت قنديل، إنه لا توجد أي حالة اشتباه واحدة أو إصابة لأي راكب قادم إلى مصر حتى الآن بفيروسي "لاسا" أو "زيكا".

وكانت هيئة مراكز التحكم في الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة نشرت تقريرا وخريطة للعالم حددت فيها الدول التي توجد بها حالات إصابة بفيروس زيكا، ووضعت الخريطة مصر ضمن قائمة من الدول التي اكتشفت بها أجسام مضادة لفيروس زيكا لدى مواطنين أصحاء.

وأضاف قنديل، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، أن العمل قائم على قدم وساق على مدار 24 ساعة لرصد ومراقبة جميع الركاب للحرص على وقايتهم الصحية، لافتا إلى أن مرض "لاسا" يأتي من نيجيريا وأهم علامات المرض هي الإسهال والقيء وارتفاع درجات الحرارة بينما مرض "زيكا" يأتي من دول أمريكا اللاتينية وأهم أعراضة حساسية الجلد والإسهال.

وأوضح قنديل أنه يتم الكشف بالأشعة تحت الحمراء على جميع الركاب القادمين بشكل مباشر أو غير مباشر من أمريكا اللاتينية، مؤكدا أنه تم إلغاء جميع الإجازات لدعم الحجر الصحي بالأطباء لمواجهة هذه الأمراض التي بدأت تنتشر بشكل كبير في أمريكا اللاتينية وبعض الدول الأوروبية.

من جهتها، أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية خلو مصر من الفيروس، وأوضحت الوزارة، في بيان، أنها تراقب الوضع العالمي لانتشار الفيروس باهتمام حرصا على عدم وصوله إلى مصر.

موضوعات ذات صلة:

تقرير أمريكي: مصر خارج دائرة الخطر المباشر لفيروس "زيكا".. والصحة تنفي وجود حالات

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys