الدستور يؤكد تضامنه مع التراس أهلاوي في إلغاء مباراة السوبر اليوم

الأحد 09-09-2012 AM 08:59
الدستور يؤكد تضامنه مع التراس أهلاوي في إلغاء مباراة السوبر اليوم
كتب:

أعلن حزب الدستور عن مساندته لمطلب ألتراس أهلاوى بعدم إقامة مبارة السوبر المقررة اليوم بين فريقى الأهلى وإنبى باستاد برج العرب تجنبا "لوقوع كارثة إنسانية جديدة".

كانت العديد من الأصوات تضامنت مع دعوة التراس أهلاوي المنادية بعدم إقامة أية مبارايات قبل القصاص لضحايا "مذبحة بورسعيد" الذي قتل فيها أكثر من 70 شخصا خلال مباراة الأهلي والاتحاد في فبراير الماضي. وأطلق الالتراس دعوة على فيسبوك للتنيديد بإقامة مباراة السوبر تحت اسم "لعب السوبر أو الدوري قبل القصاص سيكون على جثثنا".

وأكد الحزب في بيان، نشر على صفحته على فيسبوك، على تضامنه الكامل مع شباب الألتراس وأهالى ضحايا حادث بورسعيد فى جميع مطالبهم المشروعة، منددا "بغياب العدالة.. وعدم القصاص للشهداء حتى الآن، برغم مرور سبعة أشهر على المذبحة التى راح ضحيتها 74 شهيدا".

وقال الحزب إن"صيانة حقوق وكرامة وحياة المواطنين أعظم بكثير من إقامة مباراة فى كرة قدم، بل هى أثمن دور يمكن للدولة الرشيدة أن تقوم به".

وحمل الحزب الحكومة، وخاصة وزارتى الرياضة والداخلية، عواقب الإصرار على إقامة المباراة "بالتجاهل لكل التحذيرات التى صدرت من القوى السياسية والشعبية وخاصة فى ظل المشاعر الملتهبة للجماهير التى تطالب بحقوق شهداء مذبحة ستاد بورسعيد والتى تعد أحد الجرائم ضد الإنسانية".

وشدد الحزب على رفضه للعنف بجميع أشكاله.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys