الجيش: استخدام اسم السيسي في حملات دعائية غير رسمية "يسيء إلى المؤسسة العسكرية وقادتها"

الخميس 20-03-2014 PM 07:26
الجيش: استخدام اسم السيسي في حملات دعائية غير رسمية
كتب:

أدانت القوات المسلحة ما سمته "استخدام اسم المشير السيسي خلال الوقت الراهن فى حملات دعائية غير رسمية، تستخدم أساليب دعائية بشكل موسع، ولغة غير ملائمة فى مخاطبة أبناء الشعب المصري".

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي، في بيان على صفحته على فيس بوك مساء اليوم، إن هذا الأمر "يسئ إلى المؤسسة العسكرية وقادتها، حيث مازال المشير السيسي حتى الآن فى موقعه بوزارة الدفاع ويمارس دوره كقائد عام للقوات المسلحة".

وطالبت القوات المسلحة من قالت إنهم "يثقون فى المشير السيسي ويدفعونه إلى الترشح للرئاسة ويعلنون عن ذلك بطرق مختلفة"، بأن "يدركوا حساسية الظروف التى تمر بها البلاد، وطبيعة العمل الذى يقوم به المشير السيسي".

ولفتت إلى أن "البعض يحاول استغلال اللافتات ولوحات الإعلانات غير الرسمية المنتشرة فى الطرقات وأعلى الكبارى بالقاهرة، ويوظفها سياسياً لأهداف تتعلق بالسباق الانتخابى المزمع بدايته خلال الفترة المقبلة".

وجدد المتحدث تأكيده على أن السيسي ليست له حملة انتخابية رسمية حتى الآن، مشيرا إلى أنه "لم يعلن قراره بشأن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية حيث سبق وذكرنا مراراً أن هذا القرار شخصي لسيادته ولا يتدخل فيه أحد، وسوف يعلنه بنفسه فى التوقيت المناسب".

وناشدت القوات المسلحة وسائل الإعلام ضرورة تحرى الدقة والمصداقية فيما تنشره من معلومات وأخبار حول القوات المسلحة وقادتها، وضرورة معالجة الأحداث فى سياقها الطبيعي، وعدم الخوض فى توجيه الاتهامات، دون سند أو دليل.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys