العوا ردًا على موسى: مرجعيتي الإسلامية مرجعية مصر.. ولا يجوز الطعن فى توجهات المرشحين

السبت 12-05-2012 PM 11:26
العوا ردًا على موسى: مرجعيتي الإسلامية مرجعية مصر.. ولا يجوز الطعن فى توجهات المرشحين
كتب: كريم حسن

انتقد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، تصريحات عمرو موسى المرشح الرئاسي في برنامج "حوار القاهرة" على قناة الحرة، التي قال فيها، إن قرارات المرشحين الإسلاميين ومنهم العوا، لا تنبع من أنفسهم وإنما من المرجعية التي ينتمون إليها. 

وقال العوا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": إن ذلك الكلام حول مرجعيتي الإسلامية غير صحيح، مؤكدًا أن المنافسة بالانتخابات الرئاسية لا يجوز لها أن تدفع بمرشح للطعن في توجهات باقي المرشحين. 

وأضاف: ذلك الكلام لا يصدر من شخصية مثل عمرو موسى، حيث إنه كان وزيرًا سابقًا للخارجية وأمينًا عامًا لجامعة الدول العربية ولديه من الخبرة الكافية التى تجعله لا يتطرق لمثل ذلك الحديث، متمنيًا ألا تكون تلك التصريحات قد صدرت بالفعل عن موسى. 

وأضاف العوا: "أن المنافسة على الانتخابات الرئاسية لا يجوز لها أن تدفع مرشحًا للطعن في توجهات المنافسين له، لأن ذلك يمكن أن يُحدث بعض الخصومات بينهم.. ومرجعيتي الإسلامية هي مرجعية مصر كلها، وتضم كل المصريين مسيحيين ومسلمين ويهود، ولا تقبل حكمًا غير الإسلام". 

أوضح العوا، أن عمرو موسى يستطيع أن يقول ما يشاء عن الدكتور محمد مرسي والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، كما لهما الحق في الرد على تصريحاته عن مرجعيتهم الدينية، وعلاقتها بقراراتهم السياسية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys