البابا القبطي 118 واحد من ثلاثة ....الأنبا رافائيل والأنبا تواضروس والقمص رافائيل أفا مينا

الإثنين 29-10-2012 PM 09:41
 البابا القبطي 118 واحد من ثلاثة ....الأنبا رافائيل والأنبا تواضروس والقمص رافائيل أفا مينا
كتب:

أعلن الأنبا باخاميوس – القائم بأعمال بابا الأقباط الأرثوذكس - نتيجة الانتخابات التمهيدية للبابا الجديد، وأعلن فوز الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، والأنبا تواضروس أسقف عام كنائس محافظة البحيرة،والقمص رافائيل أفا مينا الحاصلين على أعلى الأصوات على التوالي.

وشارك في الاقتراع الذي بدأ في التاسعة صباحا  2256 ناخبا من 2471 قبطي لهم حق التصويت من الشخصيات العامة ورجال الدين، وخمسة ممثلين للكنيسة القبطية بأثيوبيا.

واختار الناخبون ثلاثة من بين خمسة مرشحين تتراوح أعمارهم بين 49 و70 عاما وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كشفت عن أسمائهم في 13 أكتوبر تشرين الأول الجاري، هم الثلاثة الفائزون بالإضافة إلي راهبين هما باخوميوس السرياني وسارافيم السرياني.

وتجرى يوم الأحد المقبل 4 نوفمبر قرعة يطلق عليها القرعة الهيكلية لاختيار البطريرك 118 في تاريخ الكنيسة القبطية بين الثلاثة الذين سيعلن اختيارهم اليوم.

والبابا زعيم روحي لنحو ثمانية ملايين قبطي وفقا لتقديرات غير رسمية لكنه قد يتخذ مواقف سياسية إذا رأى أنها تخدم مصالح رعايا كنيسته.

وتوفي البابا السابق شنودة الثالث عن عمر يناهز 89 عاما بعد أمراض عانى منها لسنوات قام خلالها برحلات عديدة إلى الولايات المتحدة للعلاج.

ويقول محللون إن البابا الجديد ينتخب وسط مخاوف مسيحيين من التضييق عليهم في ظل صعود الإسلام السياسي بعد انتفاضة مطلع العام الماضي التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys