متحدثة باسم كاميرون: بريطانيا تبحث إمكانية إجراء محادثات مع السيسي في وقت من هذا العام

الخميس 18-06-2015 PM 04:41
متحدثة باسم كاميرون: بريطانيا تبحث إمكانية إجراء محادثات مع السيسي في وقت من هذا العام
كتب:

قالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، إن حكومة بلادها تبحث إمكانية إجراء محادثات بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وكاميرون في لندن "في وقت ما هذا العام".

ونقلت وكالة رويترز للأنباء، عن المتحدثة قولها "شدد رئيس الوزراء من قبل على أهمية أن نتواصل مع الدول حيث توجد قضايا مهمة للمصالح الوطنية لبريطانيا.. عندما نتواصل مع هذه الدول يمكننا طرح الأمور المثيرة للقلق ولا توجد قضايا غير مطروحة للنقاش".

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، أمس الأربعاء، إن مستشار رئيس الوزراء البريطاني لشؤون الأمن القومي كيم داروك، نقل للرئيس السيسي دعوة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لزيارة بريطانيا لمواصلة التشاور والتنسيق بشأن تطوير العلاقات الثنائية وتناول القضايا الإقليمية.

وكانت بريطانيا قد أعربت عن قلقها إزاء الحكم بالإعدام على الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية إن "الحكومة البريطانية تشعر بقلق بالغ تجاه الحكم بالإعدام على مرسي وآخرين".

وقضت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء الماضي، بمعاقبة مرسي بالسجن المؤبد 25 عاما في قضية "التخابر"، بينما قضت بإعدامه في قضية "اقتحام السجون" والتي جرت أحداثها عقب ثورة يناير عام 2011.

كما قضت المحكمة بإعدام عدد من قيادات جماعة الإخوان، بينهم المرشد العام محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، في إطار حملة كثفتها الحكومة المصرية ضد الإخوان بلغت ذروتها عندما أعلنت الجماعة رسميا "جماعة إرهابية" في ديسمبر 2013.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys