مطالبات حقوقية بعدم استخدام الأطفال في حملات الدعاية الانتخابية

الثلاثاء 06-05-2014 PM 07:10
مطالبات حقوقية بعدم استخدام الأطفال في حملات الدعاية الانتخابية
كتب:

طالب أحمد مصيلحي رئيس شبكة الدفاع عن أطفال مصر بحماية حقوق أطفال مصر ووضعها على برامج مرشحي الرئاسة.

وناشد مصيلحي، في بيان اليوم، مرشحي الرئاسة، عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، عدم استخدام الأطفال في حملات الدعاية الانتخابية الخاصة بهم، مشددا على ضرورة إبعاد الأطفال عن أي خطر وعن الاستغلال السياسي.

وقال مصيلحي "نظرا لزيادة مشكلات الطفولة فى المرحلة الأخيرة وتطور صور الاعتداءات المتتالية على أطفالنا، فإن الشبكة تعد برنامجا متكاملا لحل مشكلات الأطفال من صور الاستغلال وأطفال الشوارع  وعمالة الاطفال والزواج المبكر وغيرها".

وتضع الشبكة وثيقة مفصلة لتطبيق قانون الطفل وتوفير أكبر حماية للاطفال وحقوقهم فى حياة كريمة ورعاية صحية مناسبة وتعليمهم وفق منظومة تعليمية متكاملة ومناسبة للتطور العالمي وتوفير الحماية المناسبة  للاطفال المعاقين .

وأكد على أهمية استقلال المجلس القومي للطفولة والأمومة عن وزارة الصحة كونه الآلية المستقلة الوطنية لحماية الأطفال و تفعيل بنود قانون الطفل  ودستور مصر 2014.

وطالب الدولة بوضع سياسات عامة لحماية الأطفال وربط هذه السياسات بالموازنة العامة للدولة، على أن تشمل هذه السياسات وضع خطط واضحة لحماية الأطفال والتي تبدأ من تطبيق القانون وحل جاد لجميع المشكلات التي يتعرض لها الاطفال بشكل علمي ودقيق وبمشاركة المجتمع المدني.

وكانت النقابة العامة للمحامين أنشأت شبكة الدفاع عن الأطفال في جميع محافظات مصر وتضم الشبكة أكثر من 200 محامي مدرب على قانون الطفل واتفاقية حقوق الطفل يتم انتدابهم للحضور مع الأطفال سواء أمام نيابة الطفل أو أمام المحاكم المختلفة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys