نقابة الفلاحين تتفق مع الحكومة على إصدار كروت ذكية لصرف الوقود للمزارعين

الإثنين 15-06-2015 PM 02:27
نقابة الفلاحين تتفق مع الحكومة على إصدار كروت ذكية لصرف الوقود للمزارعين
كتب:

قالت النقابة العامة للفلاحين، اليوم الإثنين، إنها اتفقت مع وزارة التخطيط، على إصدار كروت ذكية لصرف الوقود للمزارعين، بما يتناسب مع حجم استهلاكهم، بناءً على الآلات المملوكة لهم ومساحة الأراضي الزراعية.

وأوضحت النقابة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن نقيب الفلاحين محمود الجحش اتفق مع وزير التخطيط، على آلية إصدار الكروت للمزارعين، والحصص المخصصة لهم وفق معايير التقدير التي وضعتها الحكومة في إطار منظومة صرف الوقود باستخدام الكروت الذكية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجّه الحكومة، يوم السبت الماضي، القيام بصورة عاجلة بدراسة تأجيل تطبيق منظومة الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية لحين الانتهاء من شمولها لكل القطاعات التي لا تتوافر لها تلك الكروت.

ومن بين القطاعات التي لم تشملها المنظومة كانت سيارات السيرفيس والتوك توك والآلات والجرارات الزراعية.

وكان مقررا تطبيق المنظومة بشكل إلزامي على المواطنين اعتبارا من اليوم 15 يونيو، على أن تتيح الحكومة كارت في كل المحطات لصرف الوقود لمن لم يستخرج كارته ولحين استكمال ضم باقي القطاعات.

وقال حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، لأصوات مصرية، أمس الأحد، إن الحكومة ملتزمة بتنفيذ قرار الرئيس، وإن الوزارات والجهات المرتبطة بمنظومة الكروت الذكية تعمل حاليا على دراسة آليات لضم القطاعات التي لم تشملها المنظومة حتى الآن.

موضوعات متعلقة:

"التوك توك" يعطل تطبيق منظومة توزيع الوقود بالكروت الذكية

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys