وزير التموين: 3000 شركة وتاجر يشاركون في الأوكازيون الصيفي.. والتخفيضات تصل إلى 50%

السبت 08-08-2015 AM 10:09
وزير التموين: 3000 شركة وتاجر يشاركون في الأوكازيون الصيفي.. والتخفيضات تصل إلى 50%
كتب:

قال وزير التموين خالد حنفي، اليوم السبت، إن نحو 3000 شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص سيشاركون في الأوكازيون الصيفي.

كانت وزارة التموين أعلنت، الأسبوع الماضي، أن الأوكازين الصيفي سيبدأ يوم الإثنين بعد المقبل الموافق 17 أغسطس الجاري وسيستمر لمدة شهر.

وأضاف حنفي، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الأوكازيون سيشمل جميع الملابس والسلع، على أن تتراواح نسبة التخفيضات في الأسعار ما بين 5% إلى 50%.

وأشار إلى أن زيادة نسبة التخفيضات تهدف إلى تشجيع المواطنين علي الخروج للتسوق لتنشيط حركة الأسواق، مضيفا "من المتوقع أن يصل عدد المشاركين في الأوكازيون إلى حوالي أكثر من 3000 شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص".

وقال حنفي إن الأوكازيون متاح أمام جميع التجار في كل السلع للمشاركة فيه، وإن كل تاجر حر في اختيار نسبة التخفيض في الأسعار بالسلع الخاصة به شريطة أن يكون التخفيض حقيقي وأن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر.

وتابع أنه على الجهات المشاركة الإعلان عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتي يمكن للمشتري التأكد من حقيقة التخفيض، مؤكدا على ضرورة أن تلتزم الجهات المشاركة في الأوكازيون بالحصول مسبقا علي موافقات من مديرية التموين الواقع في دائرتهم محلهم التجاري.

ولفت إلى أن الوزارة خصصت خط ساخن رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588.

موضعات متعلقة:

التموين: 17 أغسطس بدء موسم الأوكازيون الصيفي

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys