رئيس اتحاد الكرة: مباريات الدوري ستكون بدون جمهور

الإثنين 21-01-2013 PM 02:59
رئيس اتحاد الكرة: مباريات الدوري ستكون بدون جمهور
كتب:

قال جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم إن مباريات الدوري المقرر انطلاقها يوم 2 فبراير المقبل ستكون بدون جمهور بسبب عدم صدور قانون شغب الملاعب بعد.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن علام قوله أمام اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى اليوم "إن قانون شغب الملاعب لن يرى النور إلا بعد الاستماع الى كل روابط الجماهير لإبداء رأيهم فيه.. مباريات الدوري ستكون بدون جمهور".

وأضاف علام أن القانون لن يصدر قبل بدء الدورى لأنه قانون للمستقبل وقال "لا يمكن أن نعمل في ظل هذه الحالة التي نعيشها في مصر على رفع مستوى كرة القدم والرياضة في مصر دون تغيير المنظومة التي نعمل بها"

وأكد محمد حافظ عضو الاتحاد أن فظ أن هناك اختلافا كبيرا في اللوائح والقوانين المصرية مع لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤكدا أهمية تغيير منظومة الرياضة في مصر معربا عن أسفه لتمركز الخريطة الرياضية في بعض الأماكن في الوقت الذي تهمل فيه أكثر محافظات مصر خاصة التي يعيش فيها الفقراء.

و رفضت رابطة مشجعي النادي الأهلي "الألتراس" حضور الاجتماع للاستماع الى رويتهم حول مشروع قانون شغب الملاعب والمعروض الآن على اتحاد الكرة فيما رفض عدد من روابط الالتراس الاندية ومنها الزمالك والإسماعيلى مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعارضه مع حقوق وحريات مشجعى كرة القدم على حد قولهم.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري العام يوم الثاني من فبراير المقبل بعد عام من توقفه إثر أحداث إستاد بورسعيد التي أدت لمقتل ما يزيد عن 70 شخصا.

ومن المقرر أن تصدر المحكمة حكمها بشأن المتهمين بارتكاب الأحداث يوم السبت المقبل وسط حذر شديد من أهالي الضحايا والنشطاء وروابط المشجعين.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys