وزير التخطيط: تعميم تطبيق كروت البنزين بجميع المحافظات نهاية أبريل المقبل

الثلاثاء 18-11-2014 PM 12:58
وزير التخطيط: تعميم تطبيق كروت البنزين بجميع المحافظات نهاية أبريل المقبل
كتب:

قال وزير التخطيط أشرف العربي إنه سيتم تعميم تطبيق كروت البنزين بجميع محافظات الجمهورية اعتبارا من نهاية أبريل 2015.

وأضاف العربي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن ذلك لا يعني رفع الأسعار خلال المرحلة الأولى من التطبيق أو الحد من الكميات إنما هو لتنظيم البنزين والمعلومات الكافية للكثافات للمحافظات وأوقات الذروة.

وأوضح العربي أن كروت البنزين الخاصة بالسيارات ستكون محلية خاصة بالمحافظة، وأنه في حال رغبة صاحب السيارة التموين من محطات خارج حدود محافظته فإن المحطة ستقوم بذلك عن طريق كارت الطوارئ الخاص بها وبنفس السعر المدعم.

وأشار العربي إلى أن المركبات غير المرخصة سيتم وضع منظومة متكاملة لها، ومنها عمل حملة إعلامية للتوعية بأهمية الترخيص والانضمام إلى المصفوفة دون أي عقوبات على السائقين، كما سيتم تعديل تشريعي فى قانون المرور.

كان رئيس الوزراء إبراهيم محلب أعلن -في أكتوبر الماضي- بدء تطبيق منظومة الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية بمحافظة بورسعيد.

وتقول الحكومة المصرية إن منظومة الكروت الذكية تهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات قومية لتوزيع المنتجات البترولية، بما يضمن التأكد من عدم تسريب المنتجات البترولية، وإقتصار توزيعها داخل حدود الجمهورية، ولن يترتب عليه أي زيادة في أسعار المنتجات البترولية، لكنها "تتيح الحساب بشدة لأي فرد يتلاعب بالمنتجات البترولية أو أي منتجات مدعومة".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys