عبد النور: وضع حجر أساس مجمع صناعة الألومنيوم بميت غمر خلال أيام

الأحد 28-09-2014 PM 01:22
عبد النور: وضع حجر أساس مجمع صناعة الألومنيوم بميت غمر خلال أيام
كتب:

قال منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، إنه سيقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بوضع حجر أساس المجمع الصناعي بمدينة ميت غمر المخصص لصناعات الألومنيوم ليصبح ثاني مجمع يتم إنشائه بعد المجمع الصناعي بمنطقة مرغم بالأسكندرية والذي تم تخصيصه للصناعات البلاستيكية.

وأوضح عبدالنور في بيان اليوم، أن الوزارة تسعى بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية لإقامة هذه المجمعات المتخصصة والتي تستهدف مساندة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المناطق والمدن الصناعية بهدف إحداث الربط بينهما وبين المصانع الكبيرة في علاقات تشابكية لضمان نجاحها.

جاء ذلك خلال المؤتمر المشترك الذي نظمته الوزراة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي للإعلان عن نتائج تقييم الميثاق اليورومتوسطي والخاص بسياسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة المطبقة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بحضور جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وأشار عبدالنور إلى أن الوزارة تقدمت بمشروع قانون لتنظيم التمويل متناهي الصغر وقد وافق عليه مجلس الوزراء ومن المتوقع أن يصدر القانون بمرسوم من رئيس الجمهورية خلال الأيام القادمة، كما تدرس الوزارة أيضاً التقدم بمشروع قانون لجذب القطاع غير المنظم للدخول في الإقتصاد الرسمي من خلال منحه حوافز تشجعه على الإنضمام للمنظومة الرسمية.

وقال إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل ما يقرب من 90% من هيكل قطاع الصناعة وتوفر أكثر من 75% من فرص العمل في مصر، مشيراً إلى أنه تم تكليف وزارة الصناعة والتجارة بتحمل مسئولية التنسيق بين الأطراف المختلفة المهتمة بشأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبوضع إستراتيجية قومية للنهوض بهذا القطاع خلال المرحلة المقبلة.

وأشار عبدالنور إلى أن "الصندوق الإجتماعي للتنمية ورغم الظروف الصعبة التي مرت بالبلاد خلال السنوات الثلاث الماضية استمر في أداء واجبه في مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأتاح تمويلاً لمختلف البرامج والمشروعات بلغ 6.5 مليار جنيه خلال الفترة من 2011 إلى 2013".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys