منتدى الطفل المصري يطالب مرسي بتخصيص جزء من موازنة الدولة لأطفال الشوارع

الخميس 04-10-2012 PM 02:37
منتدى الطفل المصري يطالب مرسي بتخصيص جزء من موازنة الدولة لأطفال الشوارع
كتب:

طالب عدد من الأطفال المصريين المشاركين في المنتدى المصري للطفل رئيس الجمهورية محمد مرسي بتخصيص جزء من موازنة الدولة لأطفال الشوارع، ولفتوا إلى ضرورة الاهتمام بالأنشطة المدرسية والخدمات الصحية المقدمة للأطفال بالمستشفيات الحكومية.

وأشار المنتدى المصري للطفل - التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة- خلال ورشة عمل لأطفال المنتدى أمس الى ضرورة إعطاء الأطفال فرصة لطرح أفكارهم، وعرض رؤيتهم بشأن قضاياهم وقضايا المجتمع.

ونقل بيان المجلس القومي للطفولة والأمومة مطالب بعض الأطفال المشاركين في المنتدي من بينهم آية أحمد 12 سنة -محافظة الجيزة- التي تمنت  أن ترى مصر نظيفة بدون أكوام القمامة،  وطالبت الرئيس بضرورة قيام عمال النظافة بواجبهم وتوفير ععد أكبر من صناديق القمامة، كما طالبت بالاهتمام بالتعليم وحل مشكلة الأطفال بلا مأوى، ودعم التعليم المجاني. كما أكدت على أهمية مساعدة الأطفال الموهوبين واكتشاف مواهبهم ورعايتهم .

ورأى أمجد صابر 12 سنة –القاهرة-  تخصيص جزء من موازنة الدولة لأطفال الشوارع وتنفيذ مشروعات لرعايتهم وتوعيتهم، مشيرا الى ضرورة الاهتمام بدور مراكز الشباب وانتشار المكتبات المتنقلة.

وطالب فادى محيى 15 سنة –الجيزة- بحل مشكلة الاهتمام بالعملية التعليمية واحترام الأطفال وعقلياتهم من قبل المدرسين وهيئة التدريس ومنع العنف داخل المدارس، وأشار الى ضرورة تحديد أماكن للموهوبين والمبدعين من الأطفال وتوعيتهم من خلال الإذاعة والتليفزيون.

 وتمنى الطفل أحمد جهاد 11 سنة من الجيزة عدم التفرقة والتمييز بين الأطفال لأى سبب من الأسباب.

وطرح الطفل علاء محمد 15 سنة بالقاهرة بعض الحلول لمشكلات الطفل في وضع التشريعات التي تجرم الاعتداء على حقوق الطفل وتوفير الأمن والأمان للبيئة المحيطة به، مطالبا بالاهتمام بالأنشطة المدرسية والخدمات الصحية المقدمة للأطفال بالمستشفيات الحكومية، والتوعية السياسية للأطفال.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys