مسؤول: 4470 حالة مُستحقة لزيادة الدرجات في تظلمات الثانوية العامة

الأربعاء 19-08-2015 PM 01:10
مسؤول: 4470 حالة مُستحقة لزيادة الدرجات في تظلمات الثانوية العامة
كتب:

قال رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي محمد سعد، اليوم الأربعاء، إن 4470 طالبا وطالبة مُستحقين لزيادة الدرجات في امتحانات الثانوية العامة، وفقا للإحصاءات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات بعد فحص التظلمات.

وأضاف سعد، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى نصف درجة بلغت 1573 حالة، كما بلغ عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجة واحدة 2245 حالة، والتي تم زيادة درجاتها إلى درجة ونصف الدرجة بلغت 251 حالة.

وأوضح أن عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجتين بلغت 254 حالة، والتي تم زيادة درجاتها إلى درجتين ونصف الدرجة بلغت 71 حالة، والتي تم زيادة درجاتها إلى ثلاث درجات بلغت 43 حالة، أما عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى أكثر من ثلاث درجات بلغت 33 حالة.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للامتحانات ولجان النظام والمراقبة تخطر مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي بهذه الزيادات، تمهيدا لتعديل الكلية التي يلتحق بها الطلاب وفقا لمجموعهم الجديد.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي أنه جاري استكمال إحصاء حالات زيادة الدرجات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم، استعدادا للإعلان عنها يوم الأحد المقبل.

وكان وزير التربية والتعليم محب الرافعي، أعلن في وقت سابق، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام 2015 بلغت 77.5% للبنين، و80.9% للبنات، وأن 79.4% جملة نسبة النجاح.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys