وزير الآثار: اليونسكو لم تهدد برفع مواقع التراث العالمي المصرية من القائمة العالمية

الثلاثاء 21-05-2013 AM 09:52
وزير الآثار: اليونسكو لم تهدد برفع مواقع التراث العالمي المصرية من القائمة العالمية
كتب:

نفى الدكتور أحمد عيسى وزير الآثار، ماتناولته بعض المواقع الإخبارية على الإنترنت بشأن أن منظمة اليونسكو تهدد برفع المواقع المصرية المدرجة كتراث عالمي من قائمة التراث العالمي بالمنظمة.

وأضاف عيسى، وفق بيان صادر اليوم الثلاثاء، إنه أكد خلال اجتماعه مع لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشورى على أن وزارة الآثار تقوم بتنفيذ خطة تدربية لرفع كفاءة الأثريين العاملين بمختلف المواقع الأثرية خاصة المواقع الست المدرجة على قائمة التراث العالمي.

وأضاف أن تلك الخطط تهدف إلى تأهيل الأثريين لإدارة هذة المواقع، وكيفية التعامل مع مواقع التراث العالمي من خلال التعرف على اتفاقية حماية التراث الثقافي والطبيعي والمباديء التوجيهية لتنفيذ تلك الاتفاقية، وغيرها من الموضوعات التي تتعلق بترشيح المواقع الثقافية والطبيعية لإدراجها على قائمة التراث العالمي والمحافظة عليها لإضافة مواقع مصرية آخرى على القائمة.

وأشار عيسى إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق الدائم مع منظمة اليونسكو لإطلاعها على كافة الإجراءات التي تقوم بها الوزارة بشأن مايتم من مشروعات تطوير وصيانة وحفظ لتلك المواقع، مؤكدًا على اهتمام اليونسكو بها وان خبراء المنظمة يتابعون ما يجرى بها من خلال زيارتهم الدائمة لها في إطار اهتمامهم بكافة المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي بمختلف دول العالم.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys