الداخلية: ضبط 5 خلايا "إرهابية" تضم 38 إخوانيا بمحافظة الغربية

الأربعاء 19-11-2014 PM 06:52
الداخلية: ضبط 5 خلايا
كتب:

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن تمكن قطاعات الأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي من ضبط 5 خلايا "إرهابية" ضمت 38 عنصرا من تنظيم الإخوان المسلمين بمحافظة الغربية.

وقال بيان الداخلية، إن تلك العناصر "الإرهابية" تورطوا في أعمال عنف وتخريب وقطع طرق وتعطيل مواصلات وتفجير 25 عبوة ناسفة بمحيط عدد من المنشآت العامة والشرطية، وأصابوا 7 من رجال الشرطة و14 مواطنا في عدة مواقع.

وأوضح مصدر أمني بقطاع الأمن الوطني، في تصريح لأصوات مصرية، أن قوات الأمن ألقت القبض على "الخلايا الإرهابية" فجر يوم الإثنين الماضي، في مأموريات بمداهمة منازل المتهمين وضبطهم، وسيتم إحالتهم إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق معهم.

وقالت وزارة الداخلية إن عناصر الإخوان المسلمين المقبوض عليهم أضرموا النيران في 12 سيارة مملوكة لرجال الشرطة والهيئات القضائية وسيارتين تابعتين لإحدى شركات الأمن الخاص وآخرتين تابعتين لوحدة الطب البيطري بكفر الزيات.

كما أضرموا النيران بعدد من أبراج تقوية الهواتف المحمولة وخطوط السكك الحديدية، وكانوا بصدد التجهيز والإعداد لتفجير عبوة ناسفة بساحة مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا أثناء الاحتفال بالمولد لإحداث حالة من الفزع بين المواطنين.

وكانت البلاد شهدت تصاعد موجة عنف ومواجهات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن عقب عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي، كما تصاعدت هجمات لجماعات مسلحة في سيناء على الجيش والشرطة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys