محافظ السويس: مشروع لتوليد الطاقة بجبل عتاقة باستثمارات صينية ملياري دولار

الأربعاء 11-11-2015 PM 04:56
محافظ السويس: مشروع لتوليد الطاقة بجبل عتاقة باستثمارات صينية ملياري دولار
كتب:

 أعلن محافظ السويس اللواء العربي السروي، إقامة مشروع لتوليد الطاقة بجبل عتاقة بقدرة 2100 ميجا وات باستثمارات صينية تقدر بملياري دولار، بالإضافة لمشروعات الشركة المصرية الصينية (تيدا) والمقامة حاليا بشمال غرب خليج السويس .

وأكد المحافظ  خلال استقباله اليوم الأربعاء، القنصل العام لدولة الصين بالإسكندرية شيونان شان، أن قانون الاستثمار الجديد ونظام الشباك الواحد سيعطى دفعة قوية للاستثمار من خلال تسهيل الإجراءات لتشجيع وزيادة الاستثمار بصفة عامة، والاستثمار الصيني بصفة خاصة بمنطقة شمال غرب خليج السويس والسخنة .

ووجه المحافظ - بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط - بإزالة أي عقبات تواجه الاستثمار الصيني داخل المحافظة، وذلك لإقامة المشروعات التي تساهم في تدعيم الاقتصاد المصري .

وطالب المحافظ من القنصل الصيني بإبرام اتفاق تآخي بين مدينة السويس وإحدى المدن الصناعية الصينية في جميع المجالات، بالإضافة إلي تبادل الخبرات والثقافات بين جامعة السويس وإحدى الجامعات الصينية لتعليم اللغتين العربية والصينية، كما طالبه بإقامة مركز تدريب بالشركة المصرية الصينية (تيدا) بشمال غرب خليج السويس، لتدريب وتأهيل العمالة الفنية من أبناء السويس.

من جانه، أكد القنصل العام الصيني أن إنشاء قناة السويس الجديدة - خلال عام - خير دليل على عزيمة الشعب المصري لتحقيق طموحاته الاقتصادية، مرحبا بكل التعاون والدعم من أجل زيادة الاستثمارات في منطقة قناة السويس .

كان الرئيس السيسي دعا خلال زيارته للعاصمة بكين، الشركات الصينية إلى المساهمة في مشروعات تنمية اقتصاد مصر.

وقال إن الشركات الصينية يمكنها الاستثمار في ثلاثة مشروعات للبنية التحتية في مصر يتمثل الأول في مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان وإقامة مجتمع عمراني متكامل مزود بالبنية التحتية، والثاني يتمثل في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 6 ملايين متر خلال العامين المقبلين، بالإضافة إلى الاستثمار في مشروعي تطوير ميناء شرق بورسعيد والعين السخنة، مشددا على أن الحكومة المصرية حريصة على العمل مع الشركاء الصينيين لدعم اقتصاد مصر.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys