بجاتو: مستعد لترك منصبي لوجود صلة قرابة بين والدتي ووالدة عمرو موسى

الثلاثاء 10-04-2012 AM 09:03
بجاتو: مستعد لترك منصبي لوجود صلة قرابة بين والدتي ووالدة عمرو موسى

أعلن المستشار حاتم بجاتو- أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، أن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة ستبدأ اليوم الثلاثاء في فحص أوراق المرشحين، وفتح باب الاعتراضات من مرشح على آخر.

وصرح المستشار حاتم بجاتو، خلال لقائه الإعلامي محمود مسلم في برنامج "مصر تقرر" على تلفزيون الحياة، بأن "هناك صلة قرابة بين والدتي ووالدة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عمرو موسى، من الدرجة الخامسة أو السادسة، وإذا طعن أحد المرشحين على هذا الأمر فسوف أترك منصبي، لأنني لا أريد المنصب".

وأكد بجاتو على أن ظهوره هذا يعد الأخير إعلامياً له بسبب تحريف بعض وسائل الإعلام لتصريحاته. مضيفًا أن اللجنة ستفحص الاعتراضات خلال 48 ساعة ثم تصدر اللجنة خلال الـ48 ساعة التالية قراراتها، وتخطر كل من أصدرت قرارًا باستبعاده، ثم تأتي مرحلة التظلمات لمدة 48 ساعة أخرى، وإعلان قائمة الترشيحات بعد انتهاء التظلمات نهائيًا.

وأعلن أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، أن "اللواء عمر سليمان حصل على تأييد بـ49 ألف توكيل"، موضحًا أيضًا أنه "لا يجوز أن يترشح اثنان من حزب مصر القومي، ولجنة شئون الأحزاب ستنظر في ترشح مرتضى منصور أو أحمد عوض"، وتابع، أنهم طلبوا ملفات الأحزاب المتنازعة التي تقدم بها مرشحون.

وأوضح بجاتوا أن أبو إسماعيل الأعلى حصولاً على التوكيلات الرئاسية، ويليه أحمد شفيق.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys