التنمية المحلية: البدء في تنفيذ مبادرة "مشروعك" بمحافظات الدلتا الأسبوع المقبل

الثلاثاء 07-04-2015 PM 01:59
التنمية المحلية: البدء في تنفيذ مبادرة
كتب:

أعلن وزير التنمية المحلية عادل لبيب، اليوم الثلاثاء، عن البدء في تنفيذ المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" في محافظات الدلتا خلال الأسبوع المقبل.

وقال لبيب، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "مشروعك" هو الاختبار الحقيقي لتطبيق اللامركزية في المحافظات، مشيرا إلى أن المحافظين هم المسؤولون مباشرة عن تذليل أي عقبات تواجه تنفيذ المشروع في القري والمدن والمراكز.

وأطلق رئيس الوزراء إبراهيم محلب، في مارس الماضي، المرحلة الأولى من مبادرة "مشروعك" لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب في 11 محافظة على مستوى الجمهورية تشمل الجيزة والصعيد والمحافظات الحدودية، بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية وبنوك مصر والأهلي وناصر الاجتماعي والتنمية والائتمان الزراعي.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن "جميع أجهزة الدولة تساند المشروع الذي سيكون قاطرة التنمية الشاملة في جميع محافظات مصر"، مشيرا إلى تفعيل منفذ الشباك الواحد في جميع مقار "مشروعك" لتسهيل الإجراءات على الشباب.

وأعلن عادل لبيب عن منح تراخيص مؤقتة للمشروعات خلال شهر من موعد بدء المشروع، في إطار الاعتماد علي الأساليب غير التقليدية في حل أي مشكلة تواجه تنفيذ المشروعات في كل القري والنجوع، بهدف توفير فرص عمل ودعم التنمية بها.

وتسعى الحكومة لدعم ومساندة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، للاستفادة من الخامات المحلية المتوافرة وتعظيم القيمة المضافة لها لتصنيع منتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية لها طلب تصديري بالأسواق الخارجية والسوق المحلي.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys