بدء إضراب مئات العمال بسيراميكا كليوباترا بالسويس

الإثنين 03-03-2014 PM 12:00
بدء إضراب مئات العمال بسيراميكا كليوباترا بالسويس
كتب:

أضرب مئات من العاملين بمصانع سيراميكا كليوبترا داخل مصانع الشركة بالعين السخنة وأوقفوا العمل بالمصانع وعددها خمسة اليوم الإثنين تضامنا مع فصل 23 من أعضاء النقابة بعد احتجاج أمس.

وكان اللواء محمد شمس، مساعد رئيس أركان الجيش الثالث، قال في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية مساء الأحد إن اعتصام عمال "سيراميكا كليوباترا" انتهى بقيام قيادات اللجنة النقابية للعمال في المصنع بتقديم استقالتهم من العمل بالمصنع وحصول العمال على مستحقاتهم المالية.

ولكن عمرو سليمان، رئيس نقابة العاملين بالشركة بالسويس قال لأصوات مصرية إن الإدارة "قامت بإجبار لجنة النقابة والمؤيدين لها وعددهم 23 عامل بالشركة علي الاستقالة نظير مبلغ 130 الف جنيه لكل نقابي و120 الف للعامل خارجها".

وأضاف أنهم لم يتنازلوا عن القضايا المرفوعة ضد رجل الاعمال محمد أبو العينين رئيس الشركة المتعلقة بالأرباح وبدل المخاطر وعدم الالتزام باتفاقية القوي العاملة.

ونظم عمال شركة سراميكا كليوباترا بالسويس ومقرها العين السخنة عدة اعتصامات وإضرابات عن العمل خلال عامي 2012 و2013، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم وأرباحهم السنوية وفصل بعض العاملين تعسفيا.

وتحفظ جهاز الكسب غير المشروع على أموال رجل الأعمال أبو العينين في أكتوبر 2012، غير أن قرار التحفظ اشتمل على الأموال المملوكة له والتي تقع في ذمته المالية الخاصة وليس أموال الشركات التي يملكها.

وتشهد مصر منذ أسابيع موجة إضرابات لفئات مختلفة من الموظفين والعمال للمطالبة بأن يشملهم قرار تطبيق حد أدنى للأجور أصدرته حكومة حازم الببلاوي ومطالب مالية وإدارية أخرى.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys