"التنمية الصناعية" توقع بروتوكول لترفيق منطقة صناعية بمحافظة الأقصر بقيمة 16 مليون جنيه

الإثنين 13-01-2014 PM 08:01
كتب:

وقعت هيئة التنمية الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع محافظة الأقصر لاستكمال ترفيق المنطقة الصناعية بمدينة البغدادي بقيمة 16 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة الحكومة لتطوير المناطق الصناعية وتحقيق التنمية.

وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية محمود الجرف، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون أخر يتم بمقتضاه تفويض صلاحيات الهيئة إلى محافظة الأقصر لمنح الموافقات للمشروعات الصناعية الجديدة التي لا تحتاج إلى موافقات البيئة أو الطاقة.

وأشار وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور، إن محافظة الأقصر لديها امكانات وفرص كبيرة يمكن استغلالها لتنويع مصادر التنمية من خلال التوسع في الاستثمار الصناعي بالتوازي مع تنمية النشاط السياحي لتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

وتسعى الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش توصيل المرافق الأساسية للمناطق الصناعية في محافظات الصعيد والدلتا ومحور قناة السويس وسيناء والقاهرة الكبرى، لتلبية احتياجات المستثمرين وجذب رؤوس الأموال وتوفير فرص عمل وزيادة معدلات التنمية الصناعية.

وأشار اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، إلى وجود ظهير صحراوي بالمحافظة يضم 100 ألف فدان غرب النيل و534 ألف فدان شرق النيل، ما يمثل فرصة كبيرة لإنشاء مشروعات استثمارية في مختلف المجالات الإنتاجية.

وقال "المحافظة حريصة علي الاستفادة من كافة المقومات والمزايا التي تمتع بها لجذب المزيد من الاستثمارات، خاصة وأنها تمتلك كافة المقومات اللازمة لدعم منظومة التنمية الصناعية والزراعية".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys